هيئة التدريب والتأهيل بالانتقالي تنظم حلقة نقاشية في المكلا عن مستقبل العلاقات الخارجية للجنوب

160

المكلا (المندب نيوز) خاص

نظمت هيئة التدريب والتأهيل في المجلس الانتقالي الجنوبي، امس الأربعاء، حلقه نقاشية في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، تحت عنوان “استشراف مستقبل العلاقات الخارجية للجنوب”.

وأكدت رئيسة الهيئة، الدكتورة منى باشراحيل في افتتاحها للحلقة، أهمية تطوير العمل الدبلوماسي لتنميه العلاقات الخارجية الاقليمية والدولية وبناء علاقات جيدة مع دول العالم والمنظمات الدولية المؤثرة في صنع القرار بما يتناسب مع أهداف وتطلعات شعبنا، وأن تعكس هذه العلاقات إرادة أبناء الجنوب في استعادة دولتهم.

ودعت باشراحيل المشاركين في الحلقة إلى إثرائها بالمقترحات والتوصيات التي ستضاف إلى مخرجات الحلقة النقاشية المماثلة التي ستعقد في العاصمة عدن، وسترفع إلى قيادة المجلس وهيئة العلاقات الخارجية وهيئات المجلس كافة.

واستعرض الدكتور طارق بازرعة، في ورقته المقدمة في الحلقة النقاشية، طبيعة وخصائص المجتمع الدولي، مقدما شرحا لمفهوم العلاقات الخارجية، وأهميتها للدول والشعوب، ومكانتها في أدبيات المجلس الانتقالي، وجهود المجلس بمختلف هيئاته، في بناء علاقات مع المجتمع الدولي ومنظماته المختلفة.

وأثريت الحلقة، التي أدارها الدكتور جمال أبوبكر عبّاد، وشارك فيها نحو ٥٠ من الأكاديميين وطلاب العلوم السياسية، والناشطين الحقوقيين والإعلاميين والسياسيين، بمداخلات المشاركين، الذين أكدوا على أهمية إعطاء اهتمام أكبر ببناء علاقات قوية ومتوازنة مع مختلف دول العالم، خاصة جيرانها ومحيطها الخليجي والعربي.

LEAVE A REPLY