شبوة (المندب نيوز) سبأ

 

اشاد وكيل محافظة شبوة ناصر محمد القميشي بالتوجهات التي اتخذتها  مؤسسة العون للتنمية لتنفيذ مشروع مكافحة حمى الضنك في سبع من محافظات الجمهورية من بينها شبوة والممول من مركز الملك سلمان للاغاثة  والاعمال اﻻنسانية .
واكد خلال لقاءه اليوم بممثلين عن  المؤسسة وقيادة  المشروع على ضرورة التعجيل في اعداد خطط مكافحة الوباء بالمحافظة والشروع في تنفيذها .، منوها بحجم  معاناة المحافظة من هذا الوباء الذي   اصبح من خطر اﻻمراض  الوبائية المستوطنة فيها والتي قضت على حياة كثير من مواطنيها  .
من جانبه استعرض رئيس قسم البرامج والمشاريع بمؤسسة العون محمد سالم الصبان  التوجهات العامة لمشروع المكافحة و المقرر ان تشمل ثمان من مديريات المحافظة السبعة عشر .
فيما تناول مدير المشروع الدكتور ياسر عبدالله باهشم محاور عمل المشروع بالمحافظة وقال بانها تتمثل في توفير اﻻدوات والتجهيزات  الفنية الخاصة  بالمكافحة وبرامج بناء القدرات لمائة وخمسين طبيبا واقامة دورة تدريب لمنسقي برامج الترصد الوبائي وفرق الرش بالمديريات المستهدفة .
وكان مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور ناصر المرزقي قد اوضح طبيعة الوضع الوبائي بحمى الضنك بالمحافظة وبؤر انتشارها حاليا في عدد من المديريات .
وقد جرى خلال اللقاء الذي حضره مستشارو المحافظة احمد الحني واحمد الشامي ومحسن الحاج ومدير عام عتق علي عامر اﻻتفاق على عقد لقاء موسع يوم غدا الخميس لمديري عموم المديريات المستهدفة من مشروع المكافحة ومديري مكاتب الصحة والسكان فيها .

LEAVE A REPLY