نقابة الصحفيين الجنوبيين بالعاصمة عدن تحيي أربعينية الفقيد عيدروس عبدالرحمن

71

عدن (المندب نيوز) علاء عياش

نظمت صباح اليوم الاثنين نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمقر النقابة بمديرية التواهي بالتنسيق مع إتحاد الإعلام الرياضي عدن، فعالية تأبين فقيد الصحافة الرياضية وأحد أبرز الأسماء الوطنية الاستاذ عيدروس عبد الرحمن الوالي، بحضور عدد من الشخصيات وزملاء الفقيد.

وخلال الفعالية التي بدأت بآية من الذكر الحكيم، رحب نقيب الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الاستاذ عيدروس باحشوان بالحاضرين، مؤكدا بأن الفعالية تأتي في سكة وفاء للفقيد الذي قدم الكثير للصحافة الرياضية على المستويين المحلي والعربي، وكان واحداً من أهم وأبرز الأسماء ستظل خالدة في قلوب الجميع.

وتابع باحشوان، الفقيد عيدروس عبدالرحمن لم تقتصر كتاباته فقط في الشأن الرياضي، بل كان كاتباً سياسياً بارعاً لايشق له غبار، وله إسهامات واسعة في عدد من المجالات، مؤكدا أن فعالية التأبين هي باكورة عمل اول مع إتحاد الإعلام الرياضي بعدن والتي من خلالها وفي الأيام القادمة سيتم تفعيل دور الرابطة والإعلام الرياضي جزء منها.

وبعدها توالت الكلمات التي ألقيت من عدد من الشخصيات وزملاء الفقيد، وتحدثت جميعها عن مناقب وملكات وصفات الفقيد عيدروس عبدالرحمن وعطاءاته المتميزة وفن تناوله الرائع للقضايا الرياضية الهامة والحساسة على صفحات صاحبة الجلالة في مسيرة امتدت لأكثر من اربعة عقود زمنية، بالإضافة إلى دوره الكبير في الإسهام رقي وتقدم الإعلام الرياضي المحلي من خلال الاعمال الصحفية المشرفة التي كان يقدمها على ظهر عدد من الصحف والمجلات في الشأن الرياضي والسياسي.

وفي نهاية الفعالية كانت هناك لفتة رائعة بتكريم أسرة الفقيد عيدروس عبدالرحمن الوالي، من نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين وكذا من إتحاد الإعلام الرياضي بعدن، اعترافا وعرفانا بالدور الكبير الذي بذله الفقيد خلال مسيرته.

الفقيد عيدروس عبدالرحمن “ابو عادل” ( ملك العناوين الصحفية ) كما أطلق عليه هو أحد الاقلام الرياضية التي تركت اثرا واضحا في الساحة الإعلامية الرياضية، وحظي بعدد من التكريمات والأوسمة محليا وعربيا، واهمها تكريمه في العيد التاسع للأعلاميين الذي اقيم في جمهورية تونس بالوسام المذهب الذي يمنحه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية في عيده السنوي لأبرز الصحفيين من مختلف الدول العربية، بالإضافة إلى مشاركاته المتعددة وتمثيل الوطن على المستوى الخارجي في عدد من المحافل الرياضية.

حضر فعالية التأبين الاستاذ مؤمن السقاف عضو هيئة الرئاسة في المجلس الانتقالي الجنوبي، وعدد من رموز الإعلام الرياضي وزملاء الفقيد.

LEAVE A REPLY