محاضرة بعنوان ” النصائح المهمة في غاية الأهمية “لضباط وأفراد لواء الريان بحضرموت

102

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

ضمن الخطه الشهرية لمكتب التوجيه المعنوي بلواء الريان لرفع كفاءة ومعنويات، ألقى مساعد أول لطفي سالم بلعلا ركن التوجيه المعنوي بمحور الضبه محاضره توعوية صباح اليوم بعنوان ” النصائح المهمة في غاية الأهمية ” لضباط وأفراد اللواء.

وتحدث مساعد أول / لطفي سالم بلعلا ركن التوجيه المعنوي بمحور الضبه، عن اهمية الانضباط العسكري ومفهوم الضبط والربط العسكري و ذكر بعض التعاريف والمصطلحات العسكرية في مفهوم الضبط والربط العسكري والاستشهاد ببعض قصص الصحابة الكرام في ذلك.

كما شدد مساعد أول / لطفي سالم بلعلا على السرية والكتمان في السلك العسكري و ذكر بعض الادلة التي تدل على اهمية السرية والكتمان من كلام ربنا ومن احاديث رسولنا الكريم منها قوله تعالى ( واوافوا بالعهد ان العهد كان مسئولا) وقول الرسول الكريم ( قضوا حوائجكم بالكتمان ثم ذكر تعريف السرية والكتمان في السلك العسكري بالمصطلحات العسكرية الحديثة.

كما تناولت المحاضره اهميه المحافظة على الممتلكات العامة وهي أحد الامور التي يجب أن يتبعها كل الأفراد في أي معسكر ، فهو دليل على إحترام الفراد لوطنه ومجتمعه ، كما حثنا ديننا الحنيف على الشعور بالمسؤولية تجاه الممتلكات العامة.

وفي السياق نفسه إلقاء أركان لواء الريان العميد/ أحمد صالح العامري كلمة حث فيها الجنود على أهمية مثل هذه المحاضرات و الاستفادة منها و تطبيقها على الواقع، شاكرا ركن التوجيه المعنوي بمحور الضبه مساعد أول / لطفي سالم بلعلا على تلبيته للدعوه والحضور.

حضر المحاضره قائد الكتيبة الثانية الملازم أول قروان سعيد قروان ووعدد من الضباط والصف وأفراد اللواء.

LEAVE A REPLY