ولي العهد السعودي يعلن مشروع”الممر الاقتصادي” بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا

642

المكلا (المندب نيوز) الشرق الأوسط

أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، اليوم (السبت)، توقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع «الممر الاقتصادي» لربط الهند والشرق الأوسط وأوروبا.

وقال الأمير محمد بن سلمان، في كلمة خلال اجتماع على هامش قمة العشرين المنعقدة في الهند: «يسعدني اليوم أن نجتمع في هذا البلد الصديق؛ لتوقيع مذكرة تفاهم بشأن مشروع الممر الاقتصادي بين الهند والشرق الأوسط وأوروبا».

وأوضح أن المشروع يأتي «تتويجاً لما عملنا عليه معاً خلال الأشهر الماضية لبلورة الأسس التي بنيت عليها هذه المذكرة، بما يحقق مصالح مشتركة بين دولنا من خلال تعزيز الترابط الاقتصادي، بما ينعكس إيجاباً على شركائنا في الدول الأخرى».

وأشار إلى أن المشروع سوف «يسهم في تطوير وتأهيل البنى التحتية التي تشمل سككاً حديدية، وربط الموانئ، وزيادة مرور السلع والخدمات، وتعزيز التبادل التجاري بين الأطراف المعنية».

وأضاف أن المشروع يتضمن «مد خطوط الأنابيب لتصدير واستيراد الكهرباء والهيدروجين؛ لتعزيز أمن إمدادات الطاقة العالمي، بالإضافة إلى كابلات لنقل البيانات من خلال شبكة عابرة للحدود ذات كفاءة وموثوقية عالية».

وشدد على أن «مذكرة التفاهم بشأن مشروع (الممر الاقتصادي) تدعم جهود تطوير الطاقة النظيفة، وتوليد فرص عمل جديدة، ومكاسب طويلة الأمد للأطراف جميعها».

وبدأت اليوم أعمال قمة قادة دول مجموعة العشرين في مدينة نيودلهي الهندية.

ورأس وفد السعودية في القمة، الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.

وفور وصول ولي العهد إلى مقر انعقاد القمة كان في استقباله رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي.

بعد ذلك توجه قادة ورؤساء وفود الدول المشاركة إلى القاعة الرئيسية للقمة، حيث بدأت أعمال القمة.

LEAVE A REPLY