برعاية المجلس التنسيقي.. تنفيذ دورة”أساسيات اللغة الإنجليزية” بغيل باوزير

272

 

غيل باوزير(المندب نيوز) خاص

برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني فرع محافظة حضرموت، نفذت مُبادرة “المعيّان” التطوعية المجتمعية بمديرية غيل باوزير، دورة بعنوان “أساسيات اللغة الإنجليزية” بالمديرية .

وتضمنت الدورة التي أقامتها المُدربة الأستاذة فاطمة السعدي، عدة محاور وهي: زمن المضارع البسيط وزمن الماضي البسيط وكيفية نفيهُمَا ، وزمن المضارع المستمر وزمن الماضي المستمر وزمن المضارع التام وزمن الماضي التام والمبني للمجهول .

هذا واستهدفت الدورة التي تستمر لمدة أسبوعين، “20” طلاب وطالبة من الصف السابع والثامن والتاسع، وعدد ممن يجدون صعوبة في تعلم مادة اللغة الإنجليزية للاستفادة منها في حياتهم وواقعهم مما يمكنهم من القدرة على التحدث باللغة الإنجليزية مع الآخرين وخاصة الأجانب.

وجاءت هذه الدورة تزامناً مع قرب امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلتين الأساسية والثانوية، وذلك لما من شأنه الاستفادة من متا هذه الدورة وتقوية المستوى التعليمي لدى الطلاب في اللغة الإنجليزية، والتي أصبحت لغة العصر الحديث والحاجة إليها ملحة وخاصة عند المقبلين على سوق العمل.

الجدير بالذكر أن قيادة المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بحضرموت تولي الجانب التعليمي والتدريبي والتأهيلي اهتماما كبيرا لانعكاس نتائجه إيجابيا على المتدربين، ورفع مستوى قدراتهم العلمية والعملية في المجتمع.

LEAVE A REPLY