مليشيا الحوثي تختطف سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر

71

المكلا (المندب نيوز) صحف

اختطفت مليشيا الحوثي، اليوم الأحد، سفينة شحن “مرتبطة بالشركات الإسرائيلية” في البحر الأحمر، واقتادتها إلى الموانئ الخاضعة لسيطرتها غرب اليمن، فيما قال جيش الاحتلال إن السفينة المتحتجزة “ليست إسرائيلية، ولا يوجد عليها إسرائيليون”.

وتناقلت وسائل إعلام إيرانية وعبرية نبأ احتجاز السفينة، أولا، وذكرت بأن اسمها “غالاكسي ليدر”، وعلى متنها طاقم من عدة أشخاص. فيما نقل موقع أكسيوس الأمريكي أن السفينة مملوكة جزئياً لإسرائيل.

وأقر الجيش الإسرائيلي، باختطاف مليشيا الحوثي، سفينة شحن بالقرب من اليمن جنوب البحر الأحمر، معتبرًا تلك الواقعة بـ” الأمر الخطير للغاية عالميا”.

وقالت مصادر محلية وإعلامية، إن مليشيا الحوثي قرصنت سفينة تجارية قبالة السواحل الغربية للبلاد تحمل علم بنما، مشيرة إلى أن السفينة التي كانت تقل أكثر من 20 شخصا ليس من بينهم إسرائيليون، تتبع إحدى الشركات الإسرائيلية.

وبحسب المصادر، فإن السفينة تدعى” جالاكسي ليدر”، وكانت تبحر بالقرب من جزيرة كمران في البحر الأحمر شمال محافظة الحديدة، قبل اختطافها واقتيادها إلى أحد الموانئ الخاضعة لمليشيا الحوثي.

وكانت مليشيا الحوثي أكدت في بيان الأحد، أنها ستقوم باستهداف جميع أنواع السفن التي تحمل علم إسرائيل، أو التي تقوم بتشغيلها شركات إسرائيلية أو التي تعود ملكيتها لشركات إسرائيلية.

ودعت مليشيا الحوثي جميع دول العالم إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن، وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها وإبلاغ السفن بالابتعاد عن السفن الإسرائيلية.

LEAVE A REPLY