اجتماع يناقش خطط التوعية لحملة التحصين ضد شلل الأطفال بمحافظة المهرة

35

المهرة(المندب نيوز) خاص

عقد اليوم بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة برئاسة المدير العام الدكتور عوض مبارك سعد، اجتماعاً لمنسقي التثقيف الصحي في مديريات المحافظة لمناقشة سُبل التنسيق والتوعية المجتمعية لحملة التحصين الطارئة ضد شلل الأطفال وذلك برعاية معالي وزير الصحة والسكان أ.د قاسم محمد بحيبح ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة بأشراف المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي.

وتطرق الإجتماع الذي حضره نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون، ومدير إدارة التحصين بالمحافظة الأستاذ محمد علي المعلم والأستاذ أمين حسن سعيد مدير إدارة التثقيف والإعلام الصحي بالمحافظة، إلى مناقشة آليات التنسيق والأتصال لخطوط سير الفرق الميدانية، وكذا استعراض خطط التوعية لحملة شلل الأطفال الذي ستبدأ الأحد القادم من منزل إلى منزل في جميع مديريات المحافظة.

وأشار مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك سعد إلى أهمية رفع مستوى الوعي الصحي وتوسيع نطاق العمل التوعوي عبر المتطوعين وإشراك جميع فئات المجتمع بمختلف المجالات للمشاركة الفعالة في حملة التحصين الوطنية ضد شلل الأطفال.

وأكد عوض مبارك على المسؤولية الملقاة على عاتق منسقي التثقيف الصحي في توعية المواطنين بالطرق الصحيحة التي تحميهم من مخاطر شلل الأطفال ، مشدداً على جميع المنسقين التثقيف الصحي العمل بروح الفريق الواحد في نشر الوعي الصحي وتغيير السلوكيات الخاطئة بالمجتمع.

وفي صعيد متصل نفذ مكتب الصحة والسكان دورة تدريبية لمنسقي التثقيف الصحي بالمديريات حول تدريب متطوعات التثقيف الصحي لحملة التحصين ضد شلل الأطفال بحضور مشرفي وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.

LEAVE A REPLY