فريق أممي يتفقد موانئ الحديدة اليمنية 

75

 

المكلا (المندب نيوز) خاص

تفقد فريقا أمميا ميدانيا، مكون من ستة أشخاص،يوم أمس الخميس، موانئ محافظة الحديدة الثلاثة.

وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن فريق بعثة الأمم المتحدة الداعم لاتفاق السويد في الحديدة نفذ نزولا ميدانيا إلى موانئ الحديدة، ضمن الدوريات المستمرة للفريق”للتأكد من خلوها من أي مظاهر مسلحة أو أسلحة”.

وأشارت إلى أن الفريق قام بزيارة موانئ الحديدة ورأس عيسى والصليف، واطلع على الحركة في الموانئ وخضوعها الكامل لبنود اتفاق السويد الذي ترعاه الأمم المتحدة.

وتأتي هذه الزيارة مع استمرار الغارات التي تنفذها الولايات المتحدة وبريطانيا على عدد من محافظات اليمن الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، خصوصا محافظة الحديدة، ردا على استهداف الجماعة السفن الإسرائيلية والداعمة لها في البحر الأحمر وخليج عدن.

وفي 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018، توصلت الحكومة اليمنية والحوثيون، إثر مشاورات بالعاصمة السويدية ستوكهولم، إلى اتفاق يتعلق بحل الوضع في محافظة الحديدة الساحلية، إضافة إلى تبادل الأسرى والمعتقلين لدى الجانبين، الذين يزيد عددهم على 15 ألفا، وفك حصار مدينة تعز (جنوب غرب).

وتعثر تطبيق اتفاق ستوكهولم للسلام بين الجانبين، وخصوصا فيما يتعلق بانسحاب الحوثيين من موانئ الحديدة الثلاثة وإطلاق شامل للأسرى والمحتجزين لدى الطرفين، وسط تبادل للاتهامات بالمسؤولية عن عرقلته.

LEAVE A REPLY