إدارة أمن الشحر تناقش الآليات المتبعة لإقامة الختاميات الرمضانية في المديرية

78

الشحر (المندب نيوز) خاص

التقي مدير أمن الشحر العقيد خالد الجمحي برفقة الأستاذ مصبح البحسني نائب المدير العام لمديرية الشحر ظهر اليوم مناصب آل باعباد على رأسهم الشيخ ياسر باعباد ومدير الأوقاف بالمديرية الأستاذ اسامه بن نويصر
لمناقشة الآليه المتبعة في إقامة الختاميات في مديرية الشحر .

وقال مدير أمن الشحر العقيد خالد الجمحي أن الأجهزة الأمنية في مديرية الشحر تقع على عاتقها توفير الحماية الأمنية ، ومنع أي اختلالات في أي مناسبة أو فعالية والحفاظ على الآداب العامة وفق عادات وتقاليد المنطقة بعيداً عن التعصب الفكري والديني .

من ناحيته قال الأستاذ مصبح البحسني ان السلطة المحلية بالمديرية لا تمانع في إقامة مثل هذه الختاميات التي توارثها الأجداد منذ مئات السنين ، وهي تعد من العادات والطقوس الدينية التي تزخر بها حضرموت ، ويجب الحفاظ عليها .

وقال الشيخ ياسر باعباد ان مدينة الشحر تعد من المناطق التاريخية القديمة التي تمارس فيها مثل هذه الطقوس الدينية والعادات التاريخية التي توارثها الأجداد واصبحت حاضرة إلى اليوم وهي عادة سنوية اجتماعية يحرص الكثير على حضورها ، وهي جزء من تاريخ وحضارة وأصالة حضرموت الوسطية والإعتدال يجب الحفاظ عليها وفق الضوابط الشرعية .

واختتم الاجتماع بوضع عدد من الآليات والاقتراحات والملاحظات لإقامة هذه الختاميات والفعاليات الأخرى.

حضر الاجتماع مدير مكتب الأوقاف بالمديرية الشيخ اسامه بن بن نويصر وعدد من مناصب ومشائخ آل باعباد وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

LEAVE A REPLY