محاضرة توعوية بعنوان “النظافة الشخصية والعامة” لمنتسبي لواء الضبة بالشحر

60

الشحر (المندب نيوز) خاص

بتوجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية، عميد/ فيصل أحمد بادبيس، نظمت القيادة والسيطرة، بالتعاون مع قسم الطب الوقائي، حملة توعوية شاملة لمنتسبي لواء الضبة، بهدف تعزيز الوعي بأهمية النظافة العامة والنظافة الشخصية.

وفي مستهل اللقاء، نقل محاضر التوجية المعنوي بالقيادة والسيطرة ، تحيات قائد القيادة والسيطرة بالمنطقة العسكرية الثانية، عميد/ فيصل أحمد بادبيس، لمنتسبي لواء الضبة، حاثهم على اغتنام ما تبقى من أيام شهر رمضان المبارك، وأن يكون ختامه عليهم مباركاً، وأن يعيده الله علينا وعليكم والوطن في أحسن حال.

وناقش المحاضر فهمي باحمادة، المفتش الصحي، أهمية النظافة الشخصية والعامة في الوقاية من الأمراض المعدية، مقدماً نصائح عملية حول غسل اليدين، وتقليم الأظافر، واستخدام الأدوات الشخصية، والحفاظ على نظافة الملابس والمفروشات.

وألقى باحمادة الضوء على دور النظافة العامة في حماية البيئة من التلوث، مشدداً على ضرورة التخلص من المخلفات بشكل صحيح، وعدم رميها في الساحات العامة أو خلف السكنات والحمامات.

وخلال جولة تفتيشية على مطبخ ومخازن اللواء، أكد المحاضر على سلامة المواد الغذائية وطرق حفظها، مشدداً على أهمية النظافة في أماكن تحضير الطعام.

ونظم المحاضر حملات لتنظيف الساحات والبيئة الخارجية حول المطابخ والمخازن، وإزالة الحشائش والأشجار وأكوام الحجارة والاخشاب والمواد التالفة.

وأعرب باحمادة عن رضاه عن تفاعل منتسبي اللواء مع الحملة، مؤكداً على أهمية نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع.

تأتي هذه الحملة في إطار حرص القيادة والسيطرة على صحة منتسبيها، وتعزيز الوعي بأهمية الطب الوقائي في الحفاظ على سلامة المجتمع.

LEAVE A REPLY