المكلا ( المندب نيوز ) خاص 

 

في ظل حراك مستديم وعمل مؤسسي مجتمعي وسعي دؤوب منها لإنتهاج عملي يرقى بالمستوى الحقوقي  في المحافظة  حيث استقبلت مؤسسة صح لحقوق الانسان وفد من مدرسات ومدرسين وطالبات قرية منطقة (حلفون) بمديرية الديس الشرقية ظهر اليوم وذلك للتعرف على نشاط المؤسسة والاطلاع عن قرب على أهم الاعمال التي قامت بها في المجال الحقوقي الذي يعتبر أهم ركائز نجاح العمل المجتمعي .

 

بداية اللقاء رحب رئيس مؤسسة صح لحقوق الإنسان  الاستاذ أحمد اللحوري بالوفد معطياً شرحاً وافياً عن اهمية الجانب الحقوقي في صيانة حقوق المجتمع من السلب وهو مرتكز أساسي يجنب الموقع المستهدف  من الإنزلاق في المحاسبة الحقوقية و القانونية .

 

مستعرضاً اللحوري جملة من الانشطة  والندوات التي  قامت بها المؤسسة في التعريف بالمجال الحقوقي والتي إستهدفت كآفة شرائح المجتمع في حضرموت .

 

بعد ذلك تحدث رئيس دائرة المراكز بالمديريات الاستاذ سعيد العوبثاني  الذي بدوره رحب بالوفد  الزائر ومثمن هذه الزيارة ملفتا إلى ان الجانب الحقوقي لا يقتصر على المدن الرئيسية في المحافظات بل يشمل كل ريف وهضبة وساحل متمنياً لهم الإستفادة من الطفرة التي وجدت في المحافظة و إستغلالها جيداً دون التعرض لأي إنتهاكات حقوقية .

 

تلته حديث نائب رئيس اللجنة التنفيذية بالمؤسسة الاستاذة فاطمة  عوض باعثمان  حيث بدأت بالترحيب بالوفد متمنية  لهم الاستفادة  من مثل هذه الزيارات في التعرف  على  أهمية الجانب  الحقوقي   مضيفة  أن  أكثر  الانتهاكات  التي  تقع  على  المرأة  هي  بسبب   عدم  معرفتها  بحقوقها  القانونية  والتي  يجب  الدفاع  عنها بكافة السبل .

 

معبرة فاطمة  باعثمان عن أن  الزيارة هذه  الى  مؤسسة  حقوقية  شي  يثلج  الصدر  في  الوقت  الراهن  والذي  يعاني  فيه  الجانب  الحقوقي  لكثير  من  الانتهاكات  حول  العالم .

 

مستشهدة  باعثمان  بالقول  أنه  حتى  لا تقع المرأة  في  حضرموت  دون  علم  ودراية بما  يقع  على  عاتقها  ومحصلتها  القانونية  والحقوقية  يجب  أن  يصل لكل بيت  وتقع على عاتقكم  انتم الفتيات المتعلمات  نقل هذه  الى المجتمع .

 

كان  لرئيس  الوفد الزائر من  أبناء  الديس  الشرقية  حديث  إعجاب رسم  على  ملامح  الوجوه  التي  تفاجأت  بما تجود به  المؤسسة من  برامج  واعمال  كان  يجب  أن  تصل  الى  مناطقهم  الاستاذ  سبيتي حسن  عميران   تحدث  قائلا إن  زيارتنا  اليوم  لمؤسسة صح  لحقوق  الانسان  معية  طالبات  من  الصف  الثالث  ثانوي  ومربيات  روضة  الاطفال  بالمنطقة  يأتي  من  حرصنا  على  التعرف  عن  قرب  عن  الدور  الحقوقي الذي  يجب أن  يطلع به أي  مواطن  ليدافع  عن  حقوقه  التي  تنتهك  بعدة  أسباب .

 

مبدياً الاستاذ عميران إعجابه  بأنشطة  المؤسسة التي تعتبر  مؤسسة رائدة في حضرموت بالجانب الحقوقي  مشيداً عن إعجابه الشديد بالمؤسسة والتي قال إنها وبكل ود أرى  عيون حقوقية تراقب الوضع عن قرب وهي  التي  رصدناها  في هذه المؤسسة والتي  اتمنى  لها  من كل  قلبي  التوفيق  واتمنى  زيارة  لهم  لمناطقنا  للتعريف  بالجانب  الحقوقي  وبالأخص  جانب  المراءة .

حضر اللقاء أعضاء الفريق الزائر  والاستاذة  اوسام  بشتم  والفريق الاعلامي بالمؤسسة

LEAVE A REPLY