ضمن المنحة الصينية لبلادنا.. شبوة تتسلم (3) سيارات إسعاف وبعض المعدات الطبية

50

شبوة (المندب نيوز) خاص

تسلم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة، اليوم الأحد، في مدينة المكلا، المنحة الطبية المقدّمة من حكومة جمهورية الصين الشعبية لبلادنا، بحضور نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور عبدالله دحان، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية، السفير الدكتور منصور بجاش، والقائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا السيد “تشاو تشنغ”.

وتشمل المنحة الطبية الصينية لمحافظة شبوة، ثلاث سيارات إسعاف، ومعدات وتجهيزات طبية وأجهزة نوعية، وتأتي في سياق العلاقات الثنائية المتميزة بين بلادنا وجمهورية الصين الشعبية.

كما جرى التوقيع على شهادة الاستلام والتسليم، والاطلاع على المعدات والأجهزة والمركبات، وعُقد لقاء مشترك ناقش جوانب التعاون واحتياجات التدخل المستقبلي.

وخلال التسليم، نقل نائب وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور عبدالله دحان، تحيات وشكر وزير الصحة، للحكومة الصينية وسفارتها لدى بلادنا، مشيدًا بجودة المعدات والأجهزة الطبية التي سيتم توزيعها على مواقع الاحتياج للمساهمة في تحسين الخدمات الصحية للتخفيف من معاناة المرضى.

وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الخارجية الدكتور منصور بجاش، عمق العلاقات المتجذرة مع الصين الصديق من خلال بصماتها الشاهدة في شكل المشاريع الحيوية في مختلف المحافظات ومواقفها الثابتة والداعمة للشرعية، مشيرًا الى مواصلة تطوير هذه العلاقات والدفع بها نحو مزيد من التعاون والشراكة.

وأكد القائم بأعمال السفارة الصينية لدى بلادنا “تشاو تشتغ” عمق العلاقات الصينية اليمنية، مؤكدًا ان المنحة الطبية تأتي تتويجًا لهذه العلاقات ولمواقف الصين الصديق تجاه اليمن، مشيرًا الى انه تم مراعاة جوانب الاحتياج للقطاع الصحي، متطرقًا الى جوانب التعاون في مختلف القطاعات، ومجددًا دعم الصين للحكومة الشرعية في بلادنا وللعملية السلمية.

بينما نقل مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة شبوة، الدكتور علي ناصر الذيب، تحيات محافظ المحافظة، الأخ عوض محمد بن الوزير، معربًا عن شكره لحكومة وشعب جمهورية الصين الصديق وللسفارة الصينية لدى بلادنا على هذه المنحة التي ستسهم في تحسين الخدمات في القطاع الصحي، مشيرًا إلى أهمية هذا الدعم في تعزيز الخدمات الصحية للمواطنين.

حضر تدشين استلام المنحة، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الطب العلاجي، الدكتور شوقي الشرجبي، والوكيل المساعد لقطاع الصحة، الدكتور عبدالرقيب الحيدري، والامين العام للمجلس المحلي حضرموت صالح العمقي، ومدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، الدكتور علي ناصر الذيب.

LEAVE A REPLY