لمواجهة سوء التغذية.. دعم أمريكي لليمن بقيمة (30) مليون دولار

166

المكلا (المندب نيوز) صحف

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، تلقيها دعما أمريكا بمبلغ 30 مليون دولار لمواجهة سوء التغذية الحاد في اليمن الذي يشهد صراعا منذ قرابة 10 سنوات.

وقالت المنظمة -في بيان لها نشرته على صفحتها بفيسبوك- إنها تلقت مبلغ 30 مليون دولار من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، من أجل العلاج المنقذ للحياة لسوء التغذية الحاد الوخيم بين الأطفال.

وذكرت المنظمة أنها ستصل إلى ما يقرب من نصف مليون حالة من حالات سوء التغذية الحاد الوخيم بتمويل إضافي من مكتب المساعدات الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وأشارت إلى أن “هذا التمويل سيقطع شوطاً كبيرا في المساعدة في التخفيف من سوء التغذية الحاد والحاد في جميع أنحاء اليمن”.

وأوضحت أنها ستقوم بتوزيع إمدادات التغذية العلاجية الجاهزة للاستخدام (RUTF) إلى المناطق والمجتمعات الأكثر تضرراً، مع إعطاء الأولوية لأولئك الذين يعانون من محدودية الوصول إلى خدمات وموارد الرعاية الصحية.

وقال بيتر هوكينز، ممثل اليونيسف في اليمن: ” يكون لهذا التمويل تأثير كبير على حياة الأطفال اليمنيين الذين يحتاجون بشكل عاجل إلى علاج منقذ للحياة من سوء التغذية الحاد الوخيم”.

ويعاني حوالي 2.7 مليون طفل في اليمن من سوء التغذية الحاد مع ما يقرب من 600 ألف حالة سوء تغذية حاد بين الأطفال دون سن الخامسة، بحسب بيان المنظمة.

LEAVE A REPLY