خلال العام الجاري.. تنفيذ سادس حكم إعدام في محافظة شبوة

59

شبوة (المندب نيوز) خاص

في ظل ما تشهده محافظة شبوة من استقرار في مختلف الجوانب وتفعيل دور مؤسسات الدولة وعلى رأسها السلطة القضائية التي عملت بالتعاون مع السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن الوزير على تكامل الجهود وتعزيز دورها في معالجة قضايا المواطنين وانفاذ سلطة القانون، تواصل النيابة العامة بمحافظة شبوة تنفيذ الأحكام الصادرة في عدد من القضايا التي صدرت فيها احكام نهائية ومنها احكام القصاص الشرعي.

إمتثالاً لقوله تعالى: ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ ).

نُفذ صباح امس الاثنين في ساحة السجن المركزي بمدينة عتق مركز محافظة شبوة” تنفيد حكم القصاص الشرعي بحق المحكوم عليه ( ع .ع .أ. ش ) رمياً بالرصاص حتى الموت لقتله عمداً للمجني عليه ( س .ع.م .ع )

وجرى تنفيذ حكم الاعدام” تطبيقا لحكم محكمة الصعيد الابتدائية الصادر بتاريخ 29/6/2020م، والذي قضى بإدانة المتهم ومعاقبتة بالاعدام رميا بالرصاص، المؤيد من المحكمة العليا بالجمهورية بتاريخ 6/11/2023م، وبعد مصادقة فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، بتاريخ 13/2/2024م.

وبعد استكمال تلك الاجراءات” وجه النائب العام للجمهورية باستكمال اجراءات التنفيذ، وبعد تلاوة منطوق الحكم من قبل وكيل نيابة الصعيد القاضي سامح بلعيد الزوكاء” تم التنفيذ صباح اليوم الاثنين بساحة السجن المركزي بمدينة عتق، وبحضور رئيس نيابة استئناف محافظة شبوة القاضي الدكتور صالح احمد المدحجي” ونائب مدير عام شرطة محافظة شبوة العميد الركن احمد ناصر الاحول، ووكيل نيابة البحث والسجون القاضي علي القربوع، ومدير إصلاحية السجن المركزي، وعددا من ضباط الشرطة، وأولياء الدم.

وعبر المواطنون من أبناء شبوة” عن ارتياحهم لتنفيذ هذه الأحكام، مؤكدين” أنها خطوة مهمة لردع الجريمة وحماية المجتمع، مشيدين” بدور النيابة العامة وشرطة المحافظة في متابعة هذه القضايا وتنفيذ الأحكام، مؤكدين” أن ذلك يعزز الثقة في أجهزة العدالة.

الجدير بالذكر” بأن تنفيد هذا الحكم بالقصاص “سادس” حكم إعدام يتم تنفيذه في محافظة شبوة خلال هذا العام، بحيث تمت الإعدامات بعد توقف دام لسنوات عديدة بسبب الحرب التي شهدتها البلاد .

LEAVE A REPLY