محاضرة توعوية حول مخاطر الإشاعات لمنتسبي معسكر الأدواس

76

المكلا (المندب نيوز) خاص

تنفيذاً لتوجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية العميد فيصل أحمد بادبيس، ألقى فريق التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة، صباح اليوم، محاضرة توعوية لمنتسبي معسكر الادواس، حول الشائعات ودورها السلبي على الفرد والمجتمع، وذلك ضمن البرامج التدريبية والتوعوية للأفراد في السلك العسكري.

ورحب قائد معسكر الادواس العقيد محمد سعيد الشعملي، بفريق التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة، معرباً عن تقديره للجهود المبذولة من قبل قيادة القيادة والسيطرة ممثلة بالعميد فيصل احمد بادبيس، في دعمة المتواصل لتطوير قدرات الافراد بقوات النخبة الحضرمية، مشيراً إلى أهمية الاستفادة القصوى من هذه المحاضرة وتطبيق مفاهيمها على الواقع.

وشهدت المحاضرة، عرضاً شاملاً لمفهوم الشائعات وآثارها السلبية على الفرد والمجتمع، وأهمية الحذر والتمييز عند التعامل مع المعلومات المنتشرة عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

وأوضح المحاضر، خطورة الشائعات التي تأدي الى نشر القلق والتوتر بين الأفراد في السلك العسكري، وتأثيرها السلبي على العمل الجماعي والروح المعنوية، مشدداً على أهمية التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها أو تداولها بين الافراد.

كما تطرق المحاضر، إلى آليات انتشار الشائعات وكيفية تفشيها في البيئة العسكرية، بما في ذلك وسائل التواصل الاجتماعي والتحديات التي تواجهها قوات النخبة الحضرمية في هذا الصدد، محثاً الجنود على تجنب نشر الشائعات أو الأخبار المشبوهة.

LEAVE A REPLY