محاضرة تثقيفية وتوعوية حول المخدرات وأضرارها وأساليب مكافحتها لمنتسبي قوة حماية مطار الريان

40

المكلا (المندب نيوز) خاص

ضمن توجيهات قائد القيادة والسيطرة التابعة للمنطقة العسكرية الثانية عميد/ فيصل أحمد بادبيس، وبتنسيق مع إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت، وباشراف مباشر من قائد قوة حماية مطار الريان الرائد/ علي طالب بلحول،

نظم مكتب التوجيه المعنوي بقوة حماية مطار الريان، صباح اليوم، محاضره تثقيفية وتوعوية حول المخدرات وأضرارها وسُبل مكافحتها، لمنتسبي محور الريان، ألقاها النقيب / احمد المرشدي والملازم ثاني/ مصطفى العامري،.

وفي مستهل المحاضرة، تطرق نقيب/أحمد المرشدي، مدير قسم التحقيق في إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت، لمجموعة من المحاور الرئيسية كالتعرف بأنواع المخدرات والمخاطر الصحية والاجتماعية المترتبة على تعاطيها، وأسباب انتشارها في المجتمع، مشيراً إلى الدور الذي تقوم به إدارة مكافحة المخدرات لمحاربة هذه الآفة الخطيرة.

ودعا الملازم “العامري”، إلى طرق وأساليب مكافحة المخدرات، عبر الكشف عن طرق تهريبها الشائعة والعلامات والدلائل التي تظهر على المروجين او المتعاطين لها، مستعرضاً النصوص والمواد القانونية، وما تحمله من عقوبات وجزاءات تصل للإعدام والحبس خمسة وعشرين عام، لتجار ومروجي المخدرات ومتعاطيها.

وفي ختام المحاضرة تم فتح باب النقاش بين المحاضر والأفراد والمشاركين، وركز على أدوار الأفراد في السلك العسكري في مكافحة المخدرات، ووسائل التعامل القانونية مع حالات تعاطي المخدرات، كما تم عرض عينات من المواد المخدرة بمختلف أنواعها على الحاضرين.

حضر هذه المحاضرة ، ركن التوجيه المعنوي بقوة حماية مطار الريان ملازم أول/ علاء الجابري، والمساعد أول/سعيد بن قحطان، وعدد من صف ضباط القوة.

LEAVE A REPLY