نقابة الصحفيين الجنوبين بشبوة تنظم حلقة نقاشية عن سبل تعزيز مكانة المرأة الشبوانية إعلامياً

32

شبوة (المندب نيوز) خاص

نظمت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بمحافظة شبوة، اليوم السبت، في مقر النقابة بمدينة عتق، حلقة نقاشية بعنوان ” سبل تعزيز دور ومكانة المرأة الشبوانية في العمل الإعلامي بالمحافظة””.

وفي افتتاح الحلقة النقاشية تحدث الاستاذ محمد سعيد العشلة مدير إدارة الأنشطة والتنظيم في النقابة بكلمة نقل في مستهلها تحيات الاستاذ عيدروس باحشوان نقيب الصحفيين والاعلاميين الجنوبين إلى المشاركات في هذه الحلقة النقاشية.

ونوه العشلة بالدور الريادي والنضالي الذي لعبته وتلعبه الصحفيات والإعلاميات الجنوبيات وخاصة في محافظة شبوة في صناعة إعلام وهوية جنوبية ممتدة حتى وقتنا الحاضر، مشيراً إلى أهمية مشاركة الإعلاميات الشبوانيات وأداء دورهن بكل فعالية واقتدار للخروج بنتائج مثمرة تحقق للصحفيين والإعلاميين تطلعاتهم في تحسين وضعهم المهني والمعيشي وترسيخ حرية الرأي والتعبير في وسائل الإعلام التقليدية والحديثة.

واشار العشله إلى أن النقابة ستمنح الاعلاميات وضعاً ومكانة لائقة تحقق لهن اكتساب المزيد من الحقوق والحريات أسوة بأخيها الإعلامي.

هذا واستعرضت الحلقة ورقات عمل تحت عنوان دور ومكانة المرأة وحقوقها وسبل تعزيز دورها في وسائل الإعلام .

وتلى ذلك نقاشات حوارية حول الأوراق المقدمة وخرجت الحلقة بتوصيات منها وضع حلول لتحسين مستوى الأداء المهني والمعيشي للإعلاميات في المحافظة، ورصد تجارب وقصص نجاح الإعلاميات، وتشجيع التحاق الفتيات بالدراسة الأكاديمية في مجال الإعلام، و ايجاد فرص للتأهيل والتدريب، وغيرها.

حضر الحلقة النقاشية الاستاذ فائز المحروق المسؤول المالي للنقابة.

LEAVE A REPLY