حجاج بلادنا يتوجهون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

24

المكلا (المندب نيوز) خاص

وسط أجواء روحانية وإيمانية، توجه حجاج بلادنا، اليوم الجمعة، إلى المخيمات بمشعر منى، لقضاء يوم التروية والمبيت فيها، اقتداء بسنة النبي صلى الله عليه وسلم، واستعداداً للتوجه إلى صعيد عرفات الطاهر، لأداء ركن الحج الأعظم.

وقال وزير الأوقاف والإرشاد، رئيس مكتب شؤون حجاج اليمن، الدكتور محمد شبيبة الذي اشرف على عملية نقل الحجاج، بحضور ووكيل الوزارة لقطاع الحج والعمرة، الدكتور مختار الرباش “إن عملية نقل الحجاج إلى المشاعر المقدسة تتم بكل يسر وسهولة، وفقاً لجدولة مزمنة أعدتها لجنة النقل والتصعيد في مكتب شؤون حجاج اليمن”.

وجهزت وزارة الأوقاف عبر قطاع الحج والعمرة، 516 حافلة مزودة بأحدث وسائل الراحة، لنقل 24,255 حاجا من مساكنهم في مكة المكرمة حتى المشاعر المقدسة على أربعة مراحل، وكل مرحلة تستغرق ثلاث ساعات، تبدأ من فجر اليوم الجمعة.

وأكد الوزير شبيبة، استكمال كافة الترتيبات لمرافقة حجاج بلادنا لأداء مناسكهم في المشاعر المقدسة، وسخرت اللجان الميدانية الصحية، والرقابة، والنقل، والتوعية والارشاد، لخدمة الحجاج وتوفير ما يحتاجونه من خدمات.

وسيبقى الحجاج في منى حتى بزوغ شمس التاسع من ذي الحجة قبل توجههم للوقوف بعرفة والعودة مرة اخرى الى منى بعد “النفرة” من عرفة والمبيت بمزدلفة لقضاء ايام 10 و 11 و 12 و 13 من ذي الحجة، ورمي الجمرات الثلاث.

LEAVE A REPLY