محافظ حضرموت ووزير النفط يطلعان على سير العمل بشركة بترومسيلة وسبل تعزيز كهرباء الوادي

66

سيئون (المندب نيوز) خاص

اطلع محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، ووزير النفط والمعادن الدكتور سعيد سليمان الشماسي، اليوم على سير العمل في شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول (بترومسيلة) العاملة في مجال استكشاف وإنتاج النفط والغاز في محافظة حضرموت.

والتقى محافظ حضرموت ووزير النقط قيادة الشركة، وخلال اللقاء أشاد المحافظ بن ماضي بالدور الذي تقوم به شركة بترومسيلة في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز البنية التحتية للطاقة في حضرموت.

وناقش محافظ حضرموت ووزير النفط والمعادن مع إدارة شركة بترومسيلة سُبل تعزيز قدرة كهرباء الوادي من خلال زيادة الإنتاج من محطة كهرباء وادي حضرموت الغازية، للتخفيف من ساعات الإنطفاء على المواطنين ولتحسين خدمة التوليد لكهرباء وادي حضرموت.

وأكد المحافظ بن ماضي حرص السلطة المحلية بحضرموت على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للشركة، بما يسهم في استمرارها في أداء دورها الحيوي في دعم التنمية في المحافظة.

من جانبه، أكد وزير النفط والمعادن الدكتور سعيد الشماسي، دعم وزارة النفط والمعادن لجهود شركة بترومسيلة، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على تعزيز الاستثمارات في قطاع النفط والغاز في اليمن، بما يسهم في تحسين الاقتصاد الوطني.

وناقش الدكتور الشماسي مع إدارة الشركة عدداً من القضايا المتعلقة بالعمل في القطاع النفطي في حضرموت، وسبل معالجتها وتعزيز قدرات الشركة.

وقدّم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري، شرحًا لوضع الكهرباء في الوادي ومعاناة المواطنين خلال الصيف، ما يتطلب تدخلات عاجلة لتحسين الخدمة والتخفيف عن المواطنين.

حضر اللقاء، وكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس أمين بارزيق، ووكيل وزارة النفط والمعادن للشؤون المالية والادارية طلال صالح بن حيدرة، ومديري شركة النفط بالساحل والوادي المهندس عبدالرحمن بلفاس وجابر بن جبهة، ومدير المؤسسة العامة للكهرباء بالوادي والصحراء الدكتور خالد باحريش، ونائب المدير العام التنفيذي لوحدة دعم وتطوير الأعمال المهندس محمد عبدالله بن نبهان، نائب المدير العام التتفيذي للشؤون الفنية بالشركة المهندس سهل عمر بن سهل، وكبير مديري عمليات القطاعين 10 و53 المهندس عبدالله رجب الزبيدي، وقائد حماية الشركات العميد أحمد عمر المعاري.

LEAVE A REPLY