المكلا ( المندب نيوز )  خاص – حسين الذييبي 

 

أختتمت في المكلا دورة حقوقيه عن مهرات وآليات الرصد ورفع التقارير نظمها مركز الامل لحقوق المرأة والطفل التابع لمؤسسة الامل الثقافية الاجتماعية النسوية .
 
حفل إختتام الدروة الذي حضره مدير عام المؤسسة المحلية للمياه المهندس وهيب غانم الذي بدورة أشاد بمثل هذه الدورات القانونية التي ترفع من وعي المجتمع للدفاع بها عن حقوقه .
 
مضيفا غانم أن مجتمعنا فيه كثير من الانتهاكات قد تكون فرضتها الظروف نحن دولة تعتبر دولة حرب لكن لا يمنع أن نحد لهذه الأمور ونوقف لها صد لأننا لو تركناها تتفشى إنعكاسها السلبي على المجتمع اول شي وانعكاسها على المجتمع .
 
يعني أننا سنوصل لمرحلة وهذا في كثير من المحافظات الآن يعانون من سبب هذا الشي إنعكست من عام 2011 من دخول البلاد في أزمة سياسية فهذه المحافظات تعرضت لحروب وما إلى ذلك والآن صار الوضع في ظرف 6 سنوات لو حرموا من التعليم فيها وهذه السنوات خاصه في تشكيل الطفل قد تخلق فيه عدوانية وصعب الإقناع بتأهيل كامل .
 
مؤكداً المهندس وهيب أن القدرات الموجودة عندنا خاصه نحن في اليمن قليلة جداً قد يتطلب الموضوع جهد كبير جداً نحمد الله في حضرموت على الأمن والأمان ونحمد الله على النسيج المجتمعي المتناسق والمتعاون والمتآلف داخل حضرموت وانه على إستعداد للإسهام بإيصال المشاريع الحقوقية للمنظات الدولية وربطها بالمركز .
 
مبيناً المهندس غانم أن لا يمنع أن نمنع هذه الظواهر خاصه الظواهر الحقوقية والانتهاكات وما إلى ذلك لن نقول أننا وصلنا لمرحلة الكمال ولكن نقول موجود فيه ونسعى أن شاء الله كلنا إلى تحقيق الأفضل .
 
متمنياً في ختام كلمته قائلا أتمنى نسمع الأخبار الطيبة عنكم واتمنى للكل التوفيق
 
الأستاذة ريم سعيد محسن الكلدي رئيسة المركز اكدت أن هذه الدورة في مجال رصد الإنتهاكات هي باكورة أعمال المركز وقالت أن مثل هذه الدورات الانعاشية في المجالات الحقوقية تحتاج إلى جهد كبير في ظل ضعف ومعناة الباحث في التعريف بالحقوق .
 
واصفة الكلدي حال المركز حديث الافتتاح بانه يبحث عن شراكات مع منظمات دولية ومحلية لاجل إيصال الحالات والتعاون في تنفيذ البرامج .
 
الكلدي أكدت أن لدى المركز خطة عمل لـ 7 أشهر قادمة تطمح لتنفيذها بدون معوقات حاثة المتدربات على التفاعل مع برامج المركز القادمة .
 
مختتمة حديثها الأستاذة ريم بالشكر لكل المتدربات على التفاعل والحضور مقدمة كل الشكر للناشطة الحقوقية مدربة الدورة رائدة سعيد رويشد.
 
بدورهن المتدربات عبرن في احاديثهن عن إستفادتهن من هذه الدورة الإنعاشية وإنها أتت في وقت مناسب متمنيين من إدارة المركز الاستمرار في مثل هذه الدورات وتنفيذ البرامج لاجل الاستفادة في المجتمع وخلق وعي حقوقي لدى المواطن.
 
الجدير بالذكر ان الدورة التي استمر 5 أيام شملت طرق وعمليات الرات وآلياتها وتنفيذها في المجتمع ، وحضر الدورة عدد 25 متدربة من مديرية المكلا .

LEAVE A REPLY