انتقالي عدن ينظم ورشة عمل بعنوان “دور اللجان المجتمعية في تنظيم المجتمع والتنمية المحلية”

53

عدن (المندب نيوز) خاص

نظمت إدارة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن، اليوم الخميس، ورشة عمل بعنوان “دور اللجان المجتمعية في تنظيم المجتمع والتنمية المحلية في العاصمة عدن”.

وسلطت الورشة الضوء على الأدوار الحيوية التي تلعبها اللجان المجتمعية في تنظيم المجتمع المحلي، وأهمية دعم القطاعات الحيوية مثل التعليم والصحة.

وأكد مدير إدارة الشؤون الاجتماعية والجماهيرية بانتقالي العاصمة عدن، العميد محمد حسين جارالله، على ضرورة إشراك كافة فئات المجتمع في صنع القرار وتفعيل دور الشباب والنساء في المبادرات المجتمعية.

وشدد علي النمري، رئيس الإدارة العامة للجان المجتمعية، في كلمته خلال الورشة، على أهمية التنسيق بين اللجان المجتمعية والجهات الحكومية لتعزيز الاستقرار الاجتماعي وتوفير الخدمات الأساسية للسكان.

من جانبه، تحدث العميد عبدالرحمن الشعوي، نائب رئيس الإدارة العامة للجان المجتمعية، عن المبادرات الحالية لتحسين الخدمات الصحية والتعليمية، ودورها في تحسين جودة الحياة للمواطنين.

وأشار الدكتور محمود الجرادي، مدير عام مديرية كريتر، إلى ضرورة الاستثمار في البنية التحتية وتحسين الخدمات العامة كخطوات أساسية لتحقيق تنمية مستدامة.

وناقش المشاركون، كيفية تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العاصمة عدن من خلال مبادرات مجتمعية مشتركة.

وأوصت الورشة بضرورة تعزيز التعاون بين اللجان المجتمعية والجهات الحكومية لضمان تنفيذ المشاريع التنموية بفاعلية، والتركيز على تمكين الشباب من خلال توفير فرص التدريب والعمل لتعزيز مشاركتهم في التنمية المحلية، والعمل على تحسين البنية التحتية لتوفير بيئة ملائمة للنمو الاقتصادي والاجتماعي، وتنظيم حملات توعوية لتعريف المواطنين بدور اللجان المجتمعية وأهمية مشاركتهم الفعالة في التنمية المحلية.

واختتمت الورشة بتأكيد المشاركين على التزامهم بتطبيق التوصيات، والعمل بشكل مشترك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في العاصمة عدن، معربين عن تفاؤلهم بالمستقبل ودور اللجان المجتمعية في بناء مجتمع مستقر ومزدهر.

LEAVE A REPLY