عدن: مؤتمر صحفي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات

53

عدن (المندب نيوز) خاص

برعاية مدير أمن العاصمة عدن اللواء الركن مطهر الشعيبي أقيم اليوم الخميس في قاعة إدارة أمن العاصمة عدن مؤتمر صحفي عن مخاطر المخدرات على المجتمع والوقاية منها وذالك بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار(الادلة واضحة لنستثمر في الواقاية).

وخلال إفتتاح هذه المؤتمر الصحفي بايات من الذكر الحكم القى العميد فيصل مثنى مساعد مدير آمن عدن كلمة قال فية نتقدم إليكم بإسم مدير أمن عدن بالشكر الجزيل على هذا الحضور كما نتقدم بالشكر للقائمين على هذا المؤتمر إننا نحتفل باليوم العالمي لمكافحةالمخدرات تحت شعار الأدلة وااضحة لنستثمر في الوقاية وهي مناسبة سنوية تحتفل بها دول العالم وتدق في اجراس الخطر ضد هذه الآفة الخطيره والدخيلة على العاصمة عدن.

ودعاء العميد فيصل مثنى من خلال كلمتة أولياء الامور ومدراء المدارس في التربية والتعليم وخطباء المساجد على زيادة الوعي في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة والحث الدائم بالتوعية والتحلي والادارك ضد أفة المخدرات التي تهدد المجتمعات في بلادنا المحرره.

مؤكدآ بأن تظافر الجهود في كافة المجالات قد تساعد بكثير في محاربة ونبذ المخدرات التي تنتهك الكثير من الشباب.

وأشاد العميد فيصل مثنى بدور إدارة مكافحة المخدرات على جهودهم المبذولة بتجاه محاربة المخدرات في العاصمة عدن مشيرآ بأن المواطن عامل مساعد في محاربة المخدرات والرجوع إلى المواطن الصالح للابلاغ السريع عن من يقوم ترويج المخدرات وإنتشاره أو من يتعاطيه فالجميع متحمل المسؤولية بمحاربة المخدرات.

من جانبة تحدث العميد علي الزميلي مدير مكافحة المخدرات في إدارة أمن العاصمة عدن قائلآ بأن الشرطة وبتعليمات من مديرها اللواء الركن مطهر الشعيبي والإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تعمل ليل نهار لاجتثاث هذه الظاهرة من خلال البحث والتحري والمراقبة إضافة إلى العمل مع مؤسسات التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية وعلى وسائل الاعلام ان تعمل في نشر التوعية من مخاطر المخدرات والوقاية منه حول كافة المراحل، من أجل خلق جيل واع، مشيراً إلى أن الشرطة وإدارة مكافحة المخدرات تمد يدها لكل شخص أو مؤسسة تعمل من أجل الحد من آفة المخدرات.

داعيآ الجميع بالالتفاف حول إدارة مكافحة المخدرات بأمن العاصمة عدن لمحاربة ظاهرة المخدرات وجمع القضايا في تقرير وواحد.

مقدمآ شكرة وتقديره لمدير آمن العاصمة عدن على الجهود المبذولة التي يقدمها دائمآ لإدارة لمكافحة المخدرات وذالك لمواصلة سير عمل إدارة المكافحة رغم كل المعوقات التي تواجهها.

من جانب آخر تحدت وكيل السلطة المحلية في محافظة عدن عبد الرؤوف السقاف قائلا فأصالة عن نفسي ونيابة عن محافظ محافظة العاصمة عدن الأستاذ احمد حامد لملس ان نكون بينكم في المشاركة في هذه الفعالية لليوم العالمي لمكافحة المخدرات فنحن في السلطة المحلية نثمن هذه الجهود التي يبذلونها في إدارة آمن عدن ممثلة باللواء مطهر الشعيبي.

مؤكدآ بأن الجميع كسلطة محلية وقطاع شباب سيبذلون جهود كبيره إتجاه هذه الظاهر في سبيل نبذه المخدرات ومروجيها فالاشكالية كبيره وخطيره يجب مواجعتها بتوعية المجتمعات والشباب من خطر المخدرات من خلال الفعاليات والندوات بالعاصمة عدن فالمهمة تكاملية تبدأ من الاسره والمساجد والمدارس والجامعات والشوارع والمتنفسات.

فيما أوضحت الدكتور سلوى ممثلة عن وزارة العدل .في المؤتمر الصحفي حول ظاهره انتشار المخدرات في العاصمة المؤقتة عدن والتي يتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة ظاهرة المخدرات.
وقالت بأن توحيد صف كل القيادات هو انتشال عدن من وضعها المزري وأن اليد واحدة لا تصفق وعلى الجميع العمل بروح الفريق الواحد وأن على الكل أن يبذلوا كل الجهود لبناء جيل متسلح بالعلم ولتعود عدن “مدينة السلم والتعايش”

مشيرةً الى اهتمام السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة احمد لملس بالتعاون مع ادارة مكافحة المخدرات في دعم وتسهيل مهامها من أجل القضاء على آفة المخدرات . لافتةً الى اهمية وضع تصور شامل في هذا الجانب ومناقشتها واقرارها في الاجتماعات القادمة للبدء بتنفيذ برنامج الورش والفعاليات التوعويه بين أوساط الشباب في بالمحافظة .

كما تم العرض في هذا المؤتمر الصحفي معرض شكلي عبر ملصقات مطبوعة لعينات من المواد المخدرات المضبوطات من قبل إدارة مكافحة المخدرات بأمن العاصمة عدن يعكس الجهود الكبيرة التي تبذل لمكافحة هذه الآفات الخطيرة.

حضر الفعالية مدير إدارة البحث الجنائي العقيد ناجي المرفدي والعقيد عبد السلام القباطي مدير الرقابة والتفتيش في إدارة آمن عدن العقيد إيهاب احمد علي نائب مكافحة المخدرات والدكتور سلوى بن بريك مستشارة وزير العدل لشؤون المرأه والطفل والعقيد محمد السمنتر مدير المنشأت في أمن عدن والعقيد احمد علي عثمان مدير التوجية المعنوي بإدارة امن عدن وعدد من ضباط ومنتسبي أمن عدن وجمع من مثلي المجتمع المدني وعدد من القوات الاخبارية والاعلامين والصحفيين.

LEAVE A REPLY