عدن (المندب نيوز) صحف

 

ة عبارة عن وحدة هندسية متكاملة تضم طاقم هندسي متميز من مهندسي ومشرفي سيقومون بالإشراف الكامل على كافة مراحل المشروع، حيث سيتم تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إعادة الأعمار في مديرية التواهي».

دور السلطة المحلية في المشروع

من جانب آخر، قال مدير مديرية صيرة خالد سيدو لـ «الاتحاد»، إن دور السلطة المحلية في المديرية يتمثل في متابعة تلك المشاريع المقرر تنفيذها، وذلك من خلال تكليف كل من مدير عام مكتب الأشغال العامة بالمديرية ومدير مكتب التخطيط لتواصل مع صندوق الإعمار الذي تم تأسيسه من قبل السلطة المحلية في المحافظة لتحديد الأماكن التي سيتم إعادة أعمارها والعمل بها، وفقاً للمسح المسبق التي تم خلال منذ التحرير مباشرة».

وأوضح «أن دورنا كسلطة محلية في مديرية صيرة تسهيل عمل اللجان التي ستعمل على إعادة الأعمار من خلال إعطائهم المعلومات اللازمة وتسهيل مهامهم بما يضمن وصولهم إلى كل الأماكن المتضررة وتنفيذ مشاريع الأعمار بسرعة ويسر كون هناك اسر عانت وما زالت تعاني بسبب تشردها من منازلها نتيجة الحرب، ولم يتم تعوضيهم بالشكل المطلوب».

وقال، «إننا نأمل من كل الجهات المعنية المتمثلة بالقيادة السياسية والسلطة المحلية ودول التحالف العربي سرعة تنفيذ مشاريع إعادة الأعمار خاصة للمنازل السكنية باعتبارها أكثر المباني تضرراً في الحرب، والتي سببت الكثير من المعاناة للمواطنين».

LEAVE A REPLY