صنعاء (المندب نيوز) متابعات

 

أكدت مصادر عسكرية في صنعاء، إنسحاب قيادات عسكرية بارزة تابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، من جبهات القتال، بعد تزايد وتيرة الخلافات مع حليفه في الإنقلاب على الشرعية في البلاد، جماعة الحوثي المتمردة .

وأوضحت المصادر  أن إنسحاب القيادات العسكرية جاء بسبب الخلافات بين قوات المخلوع وعناصر الحوثي والتي وصلت إلى حد الإعتقال والتصفية في صفوف الجانبين تحت مسمى “الطابور الخامس” .. مشيراً إلى أن أخر إعتقالات جماعة الحوثي طالت العقيد سمير علي حسن علي رضوان الذي اعتقله الحوثيون من منزله في منطقة شملان شمال صنعاء.

وأضافت المصادر أن إنسحاب هذه القيادات جاء بعد إبلاغ صالح بما يتعرضون له خلال المواجهات من إستفزازات تقوم بها القيادات والعناصر التابعة لجماعة الحوثي .
وأكدت المصادر أن حادثة إعتقال سمير رضوان تأتي ضمن حملة تشنها ميليشيات الحوثي على من تسميهم «الطابور الخامس» من أنصار المخلوع، الذي هددت كتلة حزبه النيابة بمراجعة الاتفاقات التي عقدها الحزب مع الحوثيين في الفترة الماضية، وذلك في إطار التصعيد المتبادل بين شريكي الانقلاب، والذي بات أكثر حدة في الآونة الأخيرة.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الخلافات هي أبرز أسباب إنهيار الميليشيات وعدم قدرتهم على تحقيق أي انتصارات في الآونة الأخيرة .. مضيفاً أن الوضع مرشح لمزيداً من التصعيد بين الجانبين في ظل الإتهامات المتبادلة فيما بينهم .

LEAVE A REPLY