المكلا (المندب نيوز) خالد مطّار – تصوير : مروة عاشور

 

بدأت الدورة العلمية الثانية بعد ان اختتمت الدورة الاولى من مشروع تدريب وتأهيل معلمات جمعيات ومراكز التوحد بحضرموت الساحل والوادي الذي تموله مؤسسة العون للتنمية وتنفذه جمعية حضرموت للتوحد .

 

فبعد ان استمرت الدورة الاولى  23 يوماً تدريبياً كاملا تلقت فيه المتدربات من مربيات الاطفال خلال كل يوم من هذه الأيام  4 ساعات من التدريب العلمي الأكاديمي والذي تعرفن فيها على أساليب التعامل مع أطفال التوحد بالطرق العلمية الصحيحة مع فرصة التدريب العملي الذي يقمن به صباحاً في الجمعية لتطبيق ما يتم التعرف عليه عملياً .

 

وتحدث الاستاذ عبدالله باصمد رئيس الجمعية عن الدورة قائلاً بأنها تمت وفق التصور المطلوب وحققت أهدافها بعد ان لوحظ الفرق في اداء المعلمات اثناء تأدية الحصص العملية مع أطفال الجمعية ، مؤكداً على التزام الجمعية بمتابعة الخريجات من هذه الدورة والتركيز على تطوير مهاراتهن بمتابعة التدريب والتطبيق خاصة في ضل وجود الاخصائيين طيلة فترة المشروع والرجوع اليهم عند مواجهة اي مشكلة او صعوبة في التعامل مع الاطفال .

 

وأضاف ان بدء الدورة الثانية يأتي بنفس المنهاج المتبع في الدورة الاولى الا انه يستهدف عدداً اخر من معلمات الجمعية حتى يستوفي البرنامج الطاقم التربوي في الجمعية لينتقل الى الجمعيات والمراكز الاخرى المستهدفة في المشروع بحسب الخطة المرسومة له .

 

الجدير ذكره ان المشروع يعتبر اول مشروع في حضرموت يهتم بمعلمات الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بالاستعانة بخبراء اخصائيين في تعديل السلوك وتنمية المهارات وفن التخاطب من جمهورية مصر العربية وهو مشروع تأهيلي للطواقم التربوية في هذه الجمعيات والمراكز يهدف الى تنمية مهارات هذه الطواقم التربوية لتتمكن من خدمة هذه الفئة المهمشة في المجتمع وتساعدهم على الاندماج فيه.

LEAVE A REPLY