محافظ شبوة يوجه باعتماد مشروع الانارة لمدينة حبان التاريخية

30

شبوة (المندب نيوز) خاص

اكد محافظ محافظ شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، على الاهمية الكبيرة التي تمثلها المدن التاريخية، باعتبارها شواهد وحواضر لاصالة التاريخ والحضارة التي تزخر بها محافظة شبوة.

جاء ذلك خلال لقاء – المحافظ بن الوزير – مع الدكتور محمد السدلة مدير عام هيئة الحفاظ على المدن التاريخية بالمحافظة، والذي تم خلاله مناقشة مستوى نشاط فرع الهيئة ومستوى انجاز المهام والخطط والبرامج للهيئة خلال الفترة القادمة.

واستعرض الدكتور السدلة ما قامت به الهيئة من دراسات بشان الاهتمام بمدينة حبان التاريخية، في مايتعلق بدراسة مشروع انارة الدينة القديمة، ودعم مكتبة المدينة التاريخية، معبرا عن تقديره لاهتمام ودعم المحافظ بن الوزير لهذا المشروع بشكل خاصة ولكافة انشطة وبرامج فرع الهيئة بالمحافظة.

المحافظ بن الوزير أكد على اعطاء اهتمامه الخاص بشان دعم ملف انظمام مدينة حبان للدخول ضمن القائمة التمهيدية للمدن اليمنية، وضمان وضعها ضمن اهتمامات منظمة اليونسكو، داعيا مختلف الجهات المختصة برفع مستوى التعاون والتنسيق المشترك لتحقيق النتائج المرجؤه في هذا الجانب.

كما وجه المحافظ بن الوزير باعتماد مشروع الانارة لمدينة حبان التاريخية ومشروع دعم مكتبة الزهراء التاريخية بالمدينة، موجها الدائرة الفنية بالتنسيق مع فرع الهيئة لتنفيذ مشروع الإنارة على نفقة السلطة المحلية..

LEAVE A REPLY