محافظ شبوة يلتقي القطاع المصرفي ويؤكد أهمية التعاون والتنسيق المشترك

36

شبوة(المندب نيوز) خاص

في خطوة تهدف إلى تعزيز الاستقرار المصرفي وتعزيز القطاع الاقتصادي في المحافظة، عقد محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير ، اجتماعاً صباح اليوم ضم مدراء البنوك الأهلية والتجارية بالإضافة إلى شركات الصرافة في مدينة عتق.

خلال الاجتماع، أكد المحافظ بن الوزير على الأهمية الحيوية التي يلعبها القطاع المصرفي في تعزيز الاقتصاد المحلي، مشدداً على ضرورة تفعيل عمل البنوك لضمان استقرار العملة المحلية. موضحا أن استقرارها يعتبر من الركائز الأساسية لأي تقدم اقتصادي، وأن التعاون بين القطاع المصرفي الحكومي والتجاري هو مفتاح الحفاظ على هذا الاستقرار.

كما أعرب المحافظ بن الوزير عن دعم السلطة المحلية الكامل في تسهيل عمل البنوك وشركات الصرافة، مشيراً إلى أن القطاع المصرفي يعد جزءاً لا يتجزأ من استراتيجية التنمية الاقتصادية في شبوة، مضيفا أنه من المهم توفير بيئة مناسبة لتطوير الخدمات المصرفية وزيادة ثقة المواطنين في النظام المالي.

من جهتهم، عبر مدراء البنوك وشركات الصرافة خلال الاجتماع عن تقديرهم الكبير للجهود التي تبذلها السلطة المحلية في دعم القطاع المصرفي وفتح قنوات للتعاون المثمر. وأكدوا على أهمية هذا اللقاء في تحقيق التنسيق الفعال بين جميع الأطراف المعنية.

وفي ختام الاجتماع، تم وضع آليات لتعزيز مستوى التعاون والتنسيق المشترك بين القطاع المصرفي والسلطة المحلية، مما سيسهم في تحسين الخدمات المالية والمصرفية للمواطنين وتعزيز الاستقرار الاقتصادي بشكل عام.

حضر الاجتماع مدير عام المالية، محمد عتيق، ومدراء عموم التربية والتعليم والصحة والسكان والإعلام. ونائب مدير عام فرع البنك المركزي بالمحافظة، وعدد من المختصين.

LEAVE A REPLY