محافظ شبوة يؤكد أهمية تضافر الجهود لإعادة تأهيل القطاع النفطي في المحافظة

22

 

شبوة (المندب نيوز) خاص

التقى – صباح اليوم – محافظ محافظة شبوة، رئيس المجلس المحلي عوض محمد بن الوزير، بالاخ يوسف احمد مساعد وكيل وزارة النفط والمعادن، لمناقشة أوضاع القطاع النفطي في المحافظة والتحديات التي تواجهه،

وفي اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب النفط والمعادن بالمحافظة، سعيد محمد المرنوم، تم استعراض تفاصيل الوضع الحالي للقطاع النفطي والتحديات التي تواجهه، بما في ذلك توقف الإنتاج والتصدير.

وخلال اللقاء أكد المحافظ بن الوزير على أهمية استغلال فترة توقف الإنتاج للقيام بأعمال صيانة شاملة للمنشآت النفطية، وخاصة أنبوب النفط الذي يمتد من عياذ إلى ميناء النشيمة برضوم، مشيراً إلى ضرورة معالجة مشكلة التسربات النفطية التي تسببت في أضرار بيئية واقتصادية كبيرة.

وطالب المحافظ بن الوزير الشركة اليمنية للاستثمار النفطية بتحمل مسؤوليتها في هذا الشأن والعمل على إصلاح الأنبوب بأسرع وقت ممكن، مؤكداً على أهمية تضافر الجهود من أجل إعادة تأهيل القطاع النفطي في شبوة والاستفادة من فترة التوقف الحالية.

من جانبه، نقل وكيل وزارة النفط تحيات وزير النفط الدكتور سعيد الشماسي، مؤكداً على حرص الوزارة على تعزيز التعاون والتنسيق مع السلطة المحلية في شبوة، مشيرا الى ان الوزارة ستعمل مع مختلف الجهات ذات العلاقة على معالجة التحديات التي تواجه القطاع النفطي في المحافظة..

LEAVE A REPLY