الانتقالي ينظم دورة بعنوان “الحرف اليدوية ثقافة متجذرة بلحج”

31

لحج (المندب نيوز) خاص

نظمت إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة لحج، اليوم الخميس، دورة تدريبية بعنوان “الحرف اليدوية ثقافة متجذرة بلحج”، لعدد من نساء المحافظة.

ولفت الأستاذ وضاح الحالمي رئيس تنفيذية انتقالي لحج، إلى أن المحافظة اشتهرت بالعديد من الحرف اليدوية التي ارتبطت بالهوية منذُ القدم، وأنها جزء من النسيج العام لسكان الأرياف، مشدداً على ضرورة الاهتمام بها لما تمثله من هوية، إلى جانب أهميتها كمصدر دخل للعديد من الأسر، داعياً المشاركات الاستفادة من الدورة ومخرجاتها.

وأوضحت الأستاذة رابعة السقاف مدير إدراة المرأة والطفل، أهمية هذه الدورة لفتح آفاق واسعة أمام الحرفيات لتطوير مهاراتهن وتمكينهن في سوق العمل ليجابهن ظروف الحياة الاقتصادية.

وأكدت السقاف أنها تسعى في إطار خططها إلى توسيع رقعة أنشطة المرأة الحرفية من نطاق ضيق إلى آفاق واسعة عبر ايجاد مناخ ملائم أمامها يمكنها من تسويق كافة منتجاتها المحلية عبر تنفيذ العديد من الأنشطة الداعمة لها، من بينها إقامة معرض لكافة الحرف مستقبلاً بالتنسيق مع اتحاد الحرفيين الجنوبيين بالمحافظة.

وتهدف الدورة إلى تطوير الحرف اليدوية، وتمكين المراة الحرفية بالمحافظة في سوق العمل لتعزيز دورها الحرفي بشكل يجعلها رائدة أعمال وقادرة على مجابهة الظروف الاقتصادية.

وتناولت الدورة العديد من المواضيع والمحاور التي من شأنها إعادة وهج الحرف اليدوية باعتبارها هوية لحج وارثها الممتد لاجيال متعاقبة، مقدمة مجموعة من التوصيات التي من شأنها تفعيل دور الحرفيين، والعمل على تأهيلهم ودعمهم إلى جانب تنفيذ الأنشطة المتعلقة بنتاجاتهم المتنوعة.

LEAVE A REPLY