إجتماع يناقش تحديات التعليم في مدرسة “المجزع” بيافع سرار

32

أبين (المندب نيوز) صالح البخيتي

عُقِد اجتماع في مدرسة الشهيد محسن علوي ناصر للتعليم الأساسي (المجزع) في مديرية سرار، يافع بمحافظة أبين، صباح امس السبت، لمناقشة القضايا المتعلقة بالجانب التربوي والتعليمي في المدرسة، لضمان استمرار العمل خلال العام الجاري في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وخلال الاجتماع الذي ضم مدير مكتب التربية بالمديرية فوزي محمُد علي المُخيري ورئيس مجلس الآباء بالمدرسة الشيخ حمود فاضل بن عبد الباقي، والدكتور فهد صالح بن مسعود والشيخ حميد منصور وأعضاء هيئة التدريس وعدد من الشخصيات الاجتماعية والتربوية وأولياء أمور الطلاب والطالبات بمنطقة المجزع.

استعرض مدير مكتب التربية بالمديرية، فوزي المُخيري، التحديات التي تواجه العملية التعليمية في مدارس سرار بشكل عام، مشيراً إلى أن مدرسة المجزع هي واحدة من بين 23 مدرسة أساسية وثانوية في المديرية، وجميعها تعاني من نقص في الكتب المدرسية وفي الكادر التربوي، الذي يُعتبر التحدي الأكبر.

كما أشار إلى أن هذا العام أصبحت جميع مدارس المديرية مهددة بالإغلاق نتيجة توقف دعم منظمة اليونيسيف لقطاع التعليم بالمديرية، وجميع المدارس معتمدة على المعلمين المتعاقدين.

وأكد المُخيري أن استمرار هذه الأوضاع في ضل عدم وجود جهات مانحة للمدارس يؤدي إلى انهيار التعليم ، مشدداً على ضرورة إيجاد حلول مؤقتة تساهم في تشغيل عمل المدارس ومنها مدرسة المجزع وتحسين العملية التعليمية فيها من خلال تعزيز دور الشراكة بين المدرسة والمجتمع المحلي في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

داعياً الجميع إلى استشعار المسؤولية الكاملة أمام التعليم وطلاب المدارس خلال العام الجاري الذي يواجه تحديات كبيرة أعاقت سير العملية التعليمية في مدارس المديرية.

ودعا رئيس مجلس الآباء، الشيخ حمود فاضل بن عبد الباقي، أولياء الأمور إلى دعم المدرسة، وأثنى على دور رجال الخير والمغتربين من أبناء المنطقة الذين بادروا في دعم المدرسة والذي أسهم في استقرار العملية التعليمية خلال العام الماضي، مشدداً على ضرورة مواصلة الدعم للمدرسة وطلابها لتفادي الخطر الذي يهدد التعليم وأبناء المنطقة.

وبعد نقاش مستفيض، تم اقتراح بعض الحلول للتحديات التي تواجه سير عمل إدارة مدرسة المجزع، منها:

-التواصل مع عدد من المعلمين المتعاقدين للعمل خلال هذا العام بالمدرسة.

-صرف للمتعاقدين رواتب شهرية من صندوق المدرسة بواقع 80,000 ريال لكل معلم متعاقد.

-إضافة حوافز للمعلمين الأساسيين بواقع 40,000 ريال لكل معلم تقديراً لجهودهم المبذولة.

-دعوة أبناء المنطقة إلى دعم المدرسة، خاصة في ظل غياب الجهات المانحة ونقص الكادر التعليمي في المدرسة.

LEAVE A REPLY