منتديا “الحسيني والقشيم” ينظمان فعالية ثقافيةىوأدبية في لحج

37

لحج (المندب نيوز) خاص

نظم بمقر منتدى الحسيني الثقافي والاجتماعي بمنطقة الخداد مديرية تبن محافظة لحج مساء يوم الجمعة فعالية ثقافية ادبية وفنية مشتركة مع منتدى قشم الثقافي الاجتماعي محافظة الضالع.

وخلال الفعالية التي حضرها رئيسا المنتديين الاخ عوض احمد مسيمن والبروفسور محمد الشعيبي، وعدد من الكوادر بينهم الاستاذ عدنان سعيد مديرعام العلاقات والاعلام بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، والاعلامي متعب عوض صالح ، مدير إدارة الثقافة والاعلام بإنتقالي محافظة لحج ، والامين العام لمنتدى قشم الاستاذ صالح المشرقي، والسياسي والكاتب الجنوبي احمد حرمل وعدد من نشطاء وكوادر المنتديين.

وأكد الأستاذ عوض مسيمن أهمية هذه اللقاءات بين المنتدبين لتجسيد الشراكة الحقيقية في المجال الثقافي والأدبي والفني، مرحبا برئيس وأعضاء منتدى قشم في رحاب الحسيني ومعبراً عن سعادته الكبيرة بتواجدهم في مقر المنتدى للتعارف والتآلف والترابط والتثاقف بين المنتدبيين ، مشيراً إلى أن الثقافة والفن هما رسالة الشعوب ويجب أن يتواصل العطاء الثقافي والأدبي والفني بإعتباره الرسالة السامية والمعبرة عن الحب والسلام.

وتأتي هذه الفعالية بين المنتدبين لخلق توأمة بينهما في الجانب الثقافي والفني والأدبي ، وفي إطار خلق حراك ثقافي وادبي وفني.

فيما تخللت الفعالية الثقافية، عدداً من الوصلات الغنائية التي شذى بها صوت الفنان عبدالله الحربي ونجله الموهوب المبدع علوي عبدالله الحربي بإغاني قمندانية بمصاحبة فرقة موسيقية بقيادة المايسترو ناصر ابيش والتي نالت استحسان الجميع.

كما ألقيت في الفعالية العديد من القصائد الغزلية والحماسية من قبل الأدباء من أعضاء منتدى قشم الدكتور عبدالله الهدياني ، والدكتور صالح حمود والاستاذ عبده الساحر ، والاستاذ ماجد الحميدي ، وصالح المشرقي والمفكر والكاتب المعروف احمد حرمل وغيرهم .

وأوضح البرفيسور محمد الشعيبي، بان هذه الزيارة لمنتدى الحسيني لن تكون الاخيرة وسيكون هناك تواصل ولقاءات قادمة وفعاليات ثنائية، مقدما شكره على حسن الاستضافة. واختتمت الفعالية بمنح منتدى الحسيني درع الوفاء والتقدير والتميز الإبداعي نظير دوره وجهوده المبذولة في تنشيط الجانب الثقافي والفكري والتنويري على مستوى المحافظة.

LEAVE A REPLY