أرياف  المكلا  ( المندب نيوز ) خاص – حسين الذييبي

 

إلتقى  المدير العام لمديرية أرياف المكلا  الأستاذ أحمد  علي باهبري  صباح اليوم  الأربعاء 10 مايو مع مدير عام مكتب الصحة بالمديرية  ورؤوسا الأقسام ومنسقي برامج الرعاية الصحية وكذا للإطلاع  على  سير عمل مكتب  الصحة.

 

الاجتماع ناقش جملة من المواضيع ذات العلاقة  و اللاحتياجات التي تعيق عمل مكتب الصحة بالمديرية .

 

تحدث في الاجتماع مدير مكتب الصحة بالمديرية الأستاذ طالب عمر باقديم  شكر خلال حديثه  تفاعل السلطة المحلية بالمديرية مع  المكتب في تنفيذ برامجه  ومبيناً الكثير من المعاناة التي يعانيها الطاقم الطبي والتمريضي بالمديرية  ومبيناً أسباب ذلك إلى عدم إعتماد التأهيل لكادر المديرية و إحتساب موظفيها على المدينة دون الأرياف وهم بذلك يفتقدون للمخصصات وبرامج تأهليهم ضمن برامج الأرياف المعتمدة  من قبل المنظمات والجمعيات المستهدفة للجانب الصحي   وهي تعد معضلة رئيسية  يجب نقلها لجهات الاختصاص بالمحافظة .

المدير العام أستمع من الموظفين لأبرز المشكلات منها عدم التعامل في الدورات التأهيلية والمخصصات  كأرياف وهي المعضلة الرئيسية في حرمان المديرية للكثير من مستحقات الأرياف إسوة ببقية أرياف المحافظة .

 

بدوره أشاد المدير العام للمديرية بالدور الذي يقع على عاتق مكتب الصحة بالمديرية  وتنفيذه للكثير من البرامج التثقيفية والتوعية بمخاطر الامراض المعدية  وخاصة في مناطق  متناثرة  وطرق وعرة  .

 

ختام الاجتماع قرروا رفع رسالة مشتركة للمكاتب المعنية بالمحافظة  ومناقشتها في التعامل مع المديرية و إحتساب حصصها من دورات تأهيلية والمخصصات .

 

الجدير بالذكر ان مكاتب المديرية  تعاني  من  أنها تعامل  على  إنها تعامل  على  إنها تابعة لمديرية مدينة المكلا  من  حيث  المخصصات  وكثير  من  المستحقات  .

LEAVE A REPLY