لحج (المندب نيوز) خاص

 

التقى صباح اليوم الخميس الدكتور عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة والسكان محافظة لحج. وفد وزارة الصحة والسكان الذي قام بزيارة الى المحافظة حيث التقى د الشاطري د اشراق السباعي وفد الوزارة وعقد لقاء مع ادارة مستشفى ابن خلدون تم مناقشة الاستعدادت لمواجهة وباء الكوليراء. وتجهيز المحجر الصحي في مستشفى ابن خلدون.

وكذا انشاء غرفة عمليات. لمتابعة الحالات التي قد تحدث في المحافظة  وخلال اللقاء تحدثت د اشراق السباعي من وفد الوزارة. عن اهم الاحتياجات التي يكمن توفيرها من الوزارة للمحافظة وكما تحدث في اللقاء د صالح محمد فضل مدير مستشفى ابن خلدون.

عن اهمية توفير الاحتياجات للمستشفى لمواجهة الكوليراء وكما تم في اللقاء تقديم العديد من المداخلات من قبل ادارة الترصد وادارة التثقيف الصحي واهمية دورهم في مواجهة وباء الكوليراء.

من جانب اخر. قام وفد الوزارة بزيارة الى مركز الامومة والطفولة بلحج واستمع الى شرحا مفصلا عن نشاط المركز من قبل ظ حنان عدس مديرة المركز. كما تم زيارة مستشفى االوهط لتلمس اهم النواقص والاحتياجات.

للمستشفى هذا وكان قد حضر اللقاء د عبد الحكيم ناجي مستشار مدير عام مكتب الصحة والسكان ود ادهم نائب مدير الترصد في وزارة الصحة  ود علي البارق مدير الخدمات الطببية بلحج ود ملاك  الخبيرة في الصحة الانجابية لدى المنظمات الدولية و نجوين شيخ مديرة الترصد بلحج والاستاذة ابتسام المصلي مديرة التثقيف الصحي بلحج.

LEAVE A REPLY