المكلا(المندب نيوز) خاص

 

 

دشنت مؤسسة صنائع المعروف الانسانية محافظة حضرموت مشاريعها الرمضانية للعام 1438هـ 2017م وذلك منذ اليوم الأول من شهر رمضان المبارك بتوزيع التمور والإفطارات ( وجبات مطبوخة ) على الأسر الفقيرة في مدينة المكلا وضواحيها وتلحق بها برامج أخرى خلال أيام الشهر الفضيل.

 

وتنطلق المؤسسة في تنفيذ تلك المشاريع من الواجب الانساني تجاه الفقراء والمساكين بتوفير وجبات الافطار من الأرز واللحم او الدجاج يوميا خلال شهر رمضان المبارك وتستهدف الأسر الفقيرة في حين يتم التركز على المناطق والأرياف التي تزداد فيها الحاجة مثل ميفع وبعض الأودية الوعرة كوادي حجر  وادي المحمديين ووادي الحالكة ووادي باحاج

 

وبين رئيس مؤسسة صنائع المعروف الإنسانية أحم سعيد غانم أن المؤسسة تعتزم تنفيذ جملة من البرامج والمشاريع الرمضانية التي تساهم في مساعدة المحتاجين وادخال السرور عليهم في هذا الشهر الفضيل، ومنها مشروع السلة الغذائية، والصدقات النقدية على المعسرين، وكسوة العيد، ولحوم عيد الفطر ، وتوزيع الثلج في المناطق الريفية.

 

وأضاف: تم اعداد خطة تنفيذية للمشاريع الرمضانية لهذا العام 2017 وراعت ايصال المعونات لمستحقيها في محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة (عدن، شبوة، أبين ) خصوصا مشروع توزيع التمور ومشروع الثلج الذي  يمثل حالة ملحة في كثير من القرى المحرومة من الخدمات الأساسية في تلك المحافظات.

 

وقدم غانم شكره لكل الداعمين وأهل الخير لبذلهم السخي في سبيل الخير متمنيا من الجميع المساهمة لاستكمال باقي المشاريع الرمضانية.

 

وأفاد مدير البرامج الرمضانية  بالمؤسسة محمد المحمدي أنه خلال الأيام الثلاثة  الأولى من رمضان  تم توزيع 2185 وجبة مطبوخة من الأرز واللحم أو الدجاج استفاد منها قرابة 450 أسرة فقيرة في أحياء مدينة المكلا وضواحيها.

 

وأضاف المحمدي: تم توزيع (1050 ) كرتون تمر داخل مدينة المكلا وخارجها من المناطق المجاورة في محافظة شبوة تستفيد منه الأسر الفقيرة والمساجد وفي الافطار الخفيف على الطرقات.

 

الجدير بالذكر أن مؤسسة صنائع المعروف بالمكلا تنفذ مشاريعها الرمضانية بالشراكة مع المؤسسات المحلية والخارجية وبالتعاون من قبل الفرق التطوعية والملتقيات الشبابية في الميدان.

 

LEAVE A REPLY