مدير عام الخدمة المدنية يطّلع على سير الدوام الرسمي بمستشفى #سيئون العام ويناقش عدد من المواضيع الملحّة

403

 

 

سيؤن (المندب نيوز) خاص 

 

untitled12قام مدير عام الخدمة المدنية بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ/ حسين السمين بزيارة تفقدية لمستشفى سيئون العام للإشراف  بشخصه الكريم على سير العمل بالمستشفى ومدى الالتزام بالتوقيع على حوافظ الدوام.

بدوره رحب نائب المدير العام والقائم بأعمال المدير العام بالمستشفى الدكتور/ فيصل حسين باوزير  بزيارة مدير عام الخدمة المدنية وتم مناقشة العديد من المواضيع المهمة المشتركة بين المستشفى والخدمة المدنية.

 و أعرب الدكتور( باوزير) عن ارتياحه لزيارة الأستاذ حسين السمين وتفهمه للمقترح الذي تقدمت به إدارة مستشفى سيئون العام حول وظائف الإحلال بأن يكون هناك امتحان مفاضلة للأطباء والممرضين والفنيين  ويتم اختيار الأفضل من بين المتقدمين لاسيما أن المرافق الصحية تعتبر من المرافق الحيوية والتي يجب أن يكون التوظيف فيها للأفضل والأجدر وخصوصا أنهم يتعاملون مع حياة الناس والحالات الحرجة والحوادث..

موضحاً إلى أنه “لابد للطبيب والفني والممرض أن يكون على اطلاع دائم وممارس مستمر تحت إشراف أطباء أخصائيين واستشاريين بحيث يسهل عليهم فيما بعد اذا ما تم توظيفهم في أي مكان من مديريات الوادي والصحراء حسن التصرف والحفاظ على أرواح المصابين والمرضى وأن تكون هناك معايير يتم الاتفاق عليها لا تتعارض مع قوانين الخدمة المدنية  وفي نفس الوقت لا تقتصر فقط على الأقدمية في التخرج بل يكون هناك امتحان مفاضلة وتكون هناك درجات معينة  لكل معيار كالأقدمية والمتعاقدين في المستشفيات الحكومية بالإضافة إلى امتحان منافسة علمي وقدراتي ومقابلات شخصية للمتقدمين وأن تكون لجان من الخدمة المدنية ومن مكتب الصحة وأطباء أخصائيين واستشاريين من مختلف المستشفيات  وأن يكون مستشفى سيئون هو الحاضن لامتحان المفاضلة والمقابلات الشخصية  لما يملكه من إمكانيات”.

واتفق الطرفان برفع هذا المقترح للأخ الوكيل / عصام بن حبريش الكثيري وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء والدكتور/ هاني خالد العمودي مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي والصحراء.

كما تقدم الأخ/ مدير عام الخدمة المدنية بمقترح حافظات الدوام الداخلية في كل قسم بحضور وانصراف موظفي المستشفى من أطباء وممرضين وفنيين وإداريين والتي لاقت ترحيبا كبيرا من الدكتور باوزير ووعد بإصدار تعميم لذلك.

في نهاية الزيارة تقدم الأستاذ حسين السمين مدير عام الخدمة المدنية بالشكر والتقدير على ما يقدمه المستشفى والأطباء والممرضين من خدمات جليلة.

وبدوره شكر الدكتور باوزير مدير عام  الخدمة المدنية على مدى التجاوب من قبله وأخذاً بعين الاعتبار جميع الملاحظات والتوجيهات التي أشار لها مدير عام الخدمة المدنية حول سير العمل بالمستشفى .

 

LEAVE A REPLY