عدن (المندب نيوز) خاص

 

احتضنت ساحة المعلا بشارع ( مدرم ) الرئيسي بالمعلا جماهير حاشدة عشية مليونية 7/7 التي دعا لها المجلس الانتقالي الجنوبي لإحياء اليوبيل الأول لانطلاقة الثورة الجنوبية ( الحراك الجنوبي ) واستمراراً لرفض الاحتلال اليمني الذي اجتاح الجنوب في السابع من يوليو عام 1994م.

 

العاصمة عدن استقبلت ومنذ ظهر ” الخميس ” عشرات الآلاف من أبناء الجنوب الذين توافدوا تلبية لنداء الواجب من كافة محافظات الجنوب للمشاركة بالمليونية التي تحتضنها ساحة المعلا ” الجمعة ” التي تصادف الذكرى العاشرة لانطلاق ثورة شعب الجنوب في 7/7/2007م وكذا ذكرى اجتياح الجنوب بصيف 94م من قبل قوات الشمال .

 

ووسط إجراءات أمنية مشددة تفرضها اللجنة الأمنية للفعالية وأمن العاصمة عدن حفاظاً على سلامة المواطنين، شهدت الساحة مساء الخميس أمسية فنية تخللتها فقرات متنوعة وسط هتافات الجماهير بالشعارات المؤكدة على استمرار رفض الاحتلال والمطالبة بالاستقلال وتأييد المجلس الانتقالي الجنوبي وخطواته، ورفع المشاركين صور الشهداء والقادة وأعلام دولة الجنوب وبعض دول التحالف العربي الشقيقة لاسيما الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية .

 

وفي الفعالية المسائية التي شهدتها المعلا بحضور عدد من قيادات الثورة والمقاومة الجنوبية والقيادات الأمنية والعسكرية، وبعض اعضاء المجلس الانتقالي الجنوبي بمقدمتهم الأستاذ أحمد حامد لملس الذي وصل إلى العاصمة عدن الخميس وحضر ليشارك أبناء الجنوب المحتشدين بالساحة .

 

وستشهد ساحة المعلا ” الجمعة ” وصول بقية وفود المحافظات المشاركة بالمليونية والتي بحسب البرنامج التي أقرته اللجنة التحضيرية لها، ستقام خطبتي وصلاة الجمعة بالشارع الرئيسي والفعالية المركزية ستكون عصراً .

LEAVE A REPLY