العوبثاني ” يناشد صندوق المعاقين بحضرموت ومكتب التربية والتعليم والهلال الاحمر الاماراتي بفتح صفوف اضافية للمعاقين والاهتمام بهم

484

المكلا (المندب نيوز) تقرير :  محضار المعلم

 

تحدث الاستاذ سعيد عمر العوبثاني مدير جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا بمدينة المكلا عن معاناة التي تتجرعها شريحة ذو الاحتياجات الخاصة فهم بحاجة لرعاية واهتمام خاص وبرغم ذلك لا يجد الطالب منهم صفا دراسيا بسبب الضغط وزيادة اعداد الطلاب .

وناشد العوبثاني الاخ مدير صندوق المعاقين بالمكلا ومكتب التربية والتعليم والهلال الاحمر الاماراتي إلى لفته كريمة لهذه الشريحة واضاف يكفي اهمال لهذه الشريحة التي هضمت من ابسط حقوقهم وهو التعليم .

واوضح قائلا اننا لا نملك الا ستة فصول دراسية فقط من سنة اولى إلى سنة سادسة في عاصمة محافظة حضرموت المكلا وهو مجمع للعديد من المعاقين من عدة مديريات في حضرموت ومن خارج المحافظة.

وأفاد ان فئة المعاقين تريد الرعاية والاهتمام فمركزنا متخصص لرعاية المعاقين نفسيا وتعليميا حتى لا يتعرضوا لصدمات نفسية من خلال التحاقهم بالمدارس الغير متخصصة لهذا المجال .

واختتم حديثه قائلا : نحن بدانا يوم الاحد 25 ايلول سبتمبر 2016م كبداية العام الدراسي الجديد ونحن نفتقر إلى ابسط مقومات التعليم حتى المواد القرطاسية غير متوفرة .

وتمنى التوفيق والنجاح لجميع الطلاب .

LEAVE A REPLY