محاولات واشنطن للضغط على الدول الأربع لن تنجح مهما حدث

221

 

واشنطن(المندب نيوز)وكالات

اعتبر سفير مصر الأسبق في قطر محمد المنيسي، أن لقاء وزير الخارجية المصري سامح شكري مع مبعوثي وزير الخارجية الأمريكي لأزمة قطر، الجنرال المتقاعد أنتوني زيني، وتيم ليندركينج، جدد تمسك الدول الأربع المقاطعة لقطر بمطالبها حيال حل الأزمة، وأنه لا تنازل عنها وأي محاولات للضغط عليها لن تجد إلا الفشل في النهاية.

وقال السفير محمد المنيسي  إن مصر والدول الثلاث المقاطعة لقطر سوف تتظل متمسكة بمطالبها لحل الأزمة مع قطر حيث تعد الأزمة هذه المرة غير المرات السابقة، وأن لا وعود للنظام القطري مرة أخرى ولابد من التنفيذ أولاَ حتى تكون هناك ثقة في تغيير السياسسات وهو ما أكد عليه وزراء خارجية الدول الأربع في مختلف الاجتماعات التي أجريت.

وأشار سفير مصر الأسبق في الدوحة إلى أن الولايات المتحدة تسعى للضغط على الدول الأربع لاتخاذ موقف أقل حدة تجاه قطر ومحاولة التنازل عن بعض المطالب المقدم للدوحة، إلا أن الدول الأربع ستظل ترفض ذلك مهما حدث حفاظاَ على أمنها القومي، وأن مصالح الولايات المتحدة مع قطر يجب ألا تتعارض مع مصالح الدول الأربع بما يؤثر على أمنها نتيجة دعم الدوحة للإرهاب والتطرف في المنطقة.

وأعرب مبعوثو وزير الخارجية الامريكي عن تطلعهم لحدوث انفراجة في الأزمة خلال المرحلة المقبلة، مؤكدين استمرار دعم الولايات المتحدة لجهود الوساطة الكويتية، وحرصها على التواصل مع جميع الأطراف.

LEAVE A REPLY