الرئيس “هادي” والمخلوع “صالح” .. من ميدان السبعين «يثيران الجدل»..! (صورة)

521

 

صنعاء (المندب نيوز) خاص

 

رُفعت لوحة عملاقة في ميدان السبعين بصنعاء شمال اليمن، وتتضمن اللوحة صورة للرئيس هادي والرئيس السابق صالح، ووصفت بكلام مكتوب تحتها (نعم للوسطية والاعتدال لاستقلالية القرار الوطني للدولة اليمنية الحديثة).

 

فيما اثارت الصورة جدلاً واسعاً على شبكة التواصل الاجتماعي والتي رُفعت مع قرب احتفال حزب المؤتمر بذكرى تأسيسه 35 والمزمع اقامتها في 24 اغسطس في ميدان السبعين بصنعاء اليمنية.

 

حيث تداول مرتادي منصات التواصل الاجتماعي صور اللافتة التي التقطت للرئيس هادي والمخلوع صالح عند تسلمه السلطة خلفاً للرئيس اليمني السابق صالح في الربع الأول من العام 2012م بموجب اتفاقية المبادرة الخليجية.

 

في نفس الصدد لاقت الصورة انتقادا واسعا من قبل نشطاء الحوثيين حيث قالوا لماذا ترفع صورة لهادي الذي جلب لنا عاصفة الحزم, بينما عبر نشطاء حزب المؤتمر عن سلمية تسليم صالح للسلطة.

 

آخرون اكدوا انها دلالة وبداية لحل الازمة اليمنية , واردفوا: ان صالح اراد استفزاز مشاعر الحوثيين وتحييد وجودهم في المشهد السياسي اليمني في صورة رمزية.

 

الجدير بالذكر ان جماعة الحوثي عقب سيطرتهم على صنعاء رفعوا صورا عملاقة لزعمائهم وأخرى رفعوها لبشار الاسد , وحسين نصر الله , بالاضافة الى شعارات دينية وآيات قرآنية فيها.

LEAVE A REPLY