مدير عام مديرية أرياف المكلا  يدشن حملة التوعية الشاملة ضد مرض الكوليرا والتي تستمر لمدة 6 أيام

271

المكلا (المندب نيوز) تقرير : حسين الذييبي – تصوير  : علاء العمودي

دشن صباح  اليوم  مدير عام المديرية الأستاذ / أحمد علي باهبري  ومدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية الاستاذ / طالب عمر باقديم ومشرف الحملة بالمحافظة الاستاذ عمر علي باجبار ومنسق التثقيف الصحي بالمديرية الاخ عمر علي بازبيدي ومنسق التحصين بالمديرية الاخ عوض سالم بانصيب .

حيث بدأ حفل التدشين بآيات من الذكر الحكيم  تلاها الاخ سالم عوض باعلي  عقب ذلك تحدث مدير عام مديرية أرياف المكلا الاستاذ أحمد علي باهبري  حث فرق الحملة التطوعية إلى بذل جهود مضاعفه لنزولاتهم الميدانية إلى منازل المديرية في المرتفعات لتوعية المواطنين بمخاطر هذا الوباء الخطير ،

 وذلك لرفع مستوى الوعي ورفدهم بالمعلومات الصحيحة الصحية في التعامل مع الأطعمة والنظافة العامة وكذا مخاطر المياه الملوثة وكيفية تنظيفها وتعقيمها وخاصة في المناطق القروية ،

 داعيا باهبري لفريق الحملة التوفيق والنجاح في نزولهم التوعوي إلى منازل المديرية . مشدداً المدير العام للمديرية  إلى اهمية التعاون التام من قبل المواطنين مع فرق التوعية المنفذة للحملة  .

 مدير مكتب الصحة بالمديرية الاستاذ طالب عمر باقديم  تحدث عن هذا المرض وكيفية الوقاية  منه .مبيناً لأعضاء  الفريق بالشرح المفصل لطريقة الإحتراز والوقاية لمنع انتشار ذلك الوباء الخطير والقاتل.

مشيراً باقديم إلى جملة من الإرشادات الهامة التي لابد من وصولها للمواطن  للوقاية من هذا المرض الخطير ومنها  الإهتمام بالنظافة بشكل عام واستخدام الصابون بشكل رئيسي مع  تغسيل سواء البدن او المطابخ والحمامات والحث على تغسيل اليدين بالماء والصابون بالإستمرار .

كما شدد مدير مكتب الصحة بالمديرية في نصائحه لأفراد على وصول المعلومة  الاساسية كما هي  وهي الحرص على غسل الخضار والفواكة جيدا قبل أكلها وعدم ترك الأطعمة مكشوفة لكي لاتتعرض للتلوث وعدم تناول الوجبات السريعة المكشوفة .

التوجيهات تركزت أيضا على الحث على الإبلاغ عن أية حالة إسهال والحرص على فحصها للتأكد من وجود الوباء ومحاصرته ان وجد بعزل المريض واعطائه السوائل والمحاليل اللازمة لتدارك تدهور الحالة قبل فوات الاوان وحصر الوباء في مكانه المحدد وعدم انتشاره .

الجدير بالذكر ان الحملة التوعوية من منزل إلى منزل تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين حول وباء الكوليرا وكيفية الوقاية منه ومكافحته وتحفيزهم للإسهام الإيجابي في السيطرة عليه                       

LEAVE A REPLY