رسالة توضيحة للعمل الإنساني والاخلاقي الذي قامت به الوحدة الصحية (الصرفة) خلال تسعة أسابيع في استقبال حالات الكوليرا

288

 

 

الضالع(المندب نيوز)خاص

في رسالة بعث بها مدير آلوحدة الصحية “بمركز الصرفة” منطقة خلة-مديرية الحصين الدكتور/ محمد عيدروس علي هرهره ” عبر المرصد الإعلامي الجنوبي .اوضح من خلالها عن العمل الإنساني والأخلاقي الذي قاموا به في علاج الاسهالات المائية المختلفة (الكوليرا) خلال تسعة أسابيع.

وأوضح هرهره عن عدد الحالات التي تم معالجتها” وبدورة وجه نداء هام لمكتب الصحة بالمحافظة لدعم الوحدة الصحيه بالأدوات والمعدات والعلاجات اللازمه كونها تعمل بامكانيات قليلة مقدمة من أهل الخير .

نص الرسالة /

 بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على رسوله الكريم . . . وبعد .

*الموضوع/ الوحدة الصحية الصرفة*

إشارة إلى الموضوع أعلاه نود ان نوضح للجميع بأن الوحدة الصحية بالصرفة هي أول مرفق فتح ابوابه لمعالجة الإسهالات المائية والمشتبهه بمرض الكوليرا على مستوى مديرية الحصين .

أيضا فقد استقبلت أكثر عدد من المصابين بالمرض ليس على مستوى المنطقة بل على مستوى المديرية وذلك من تاريخ 22/6/2017 وحتى تاريخ 29/8/2017 “حيث بلغ عدد الحالات خلال هذه الفترة (351) ثلاثمائة وواحد وخمسون حالة مصابة بالاسهالات مقسمة على النحو التالي :

¤ الإسهالات الحاده  50 حالة .

¤ الإسهالات المتوسطة 92 حالة.

¤ اسهالات أولية هي 209 حالة.

تم معالجة هذه الحالات على نفقة المغتربين بالمنطقة ورجل الاعمال الجنوبي رجل الخير بالمنطقة والمديرية والجنوب الاخ / عبدالناصر صالح محمد (أبو صالح) صاحب اليد السخية الذي دعم بالعلاج وخاصة “قرب الرنجر” في أقصى وأشد الظروف التي كنا في أمس الحاجه اليها .

أيضا نتقدم بجزيل الشكر والعرفان باسم الوحدة الصحية الصرفة لجمعية أبناء الحصين على الدعم الذي قدمته في بعض العلاجات وعبر  مكتب الصحة بالمديرية .وكذا الشكر لكل الصحفيين والمواقع والصحف التي نقلت عمل الوحدة الصحية بالصرفة منذ بداية ظهور  الوباء وحتى اليوم.

فالوحدة الصحية بالصرفة تقدم خدمات كثيرة للمواطنين وهم بامس الحاجه لتقديم خدمات طبيه

حيث ومنذ ان أنشأت وهي تعاني من شح في الأدوات والأسرة والكهرباء .

ومن هذا المنطلق فإنني أنادي مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور/ محمد علي الدبش بالنظر إلينا ودعم الوحدة الصحية مركز الصرفة بالخدمات الطبية وذلك لما تعانية الوحدة الصحية من نقص بالعلاجات لكي نستطيع إنقاذ حياة المواطنين وتقديم مواد نظافة للمصابين بالمرض لكون ظروف الناس في أسوى حالة من الفقر الذي يعيشه المواطن بالمنطقة .

*اخوكم مدير الوحدة الصحية بالصرفه د.محمد عيدروس علي هرهره*

LEAVE A REPLY