الانقلاب على الدولة لم يتمكن من إسقاط الجمهورية

224

 

اليمن(المندب نيوز)وكالات

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر: إن انقلاب الحوثي وصالح على الشرعية وعلى الدولة، لم يتمكن من إسقاط الجمهورية، كما أراد هؤلاء وإن استولوا على عاصمتها.

وأكد في كلمة ألقاها بمناسبة الذكرى الـ 55 لثورة 26 سبتمبر الذي أقيم في العاصمة المؤقتة عدن، أن الجمهوريون والأحرار صامدون على الأرض، ولازال الشعب يرفض العودة إلى ماضي بغيض عنصري وسلالي ممقوت وعندما تدخل الإيرانيون لنصرة الميليشيا الانقلابية، هب العرب بقيادة المملكة وبقرار تاريخي وشجاع ونادر في تاريخ الأمة لمنع هذا التدخل، ووقف المد العنصري الإيراني في المنطقة.

وأضاف أن الاحتفال بـ سبتمبر الثورة والجمهورية في تعز هذه الأيام بوفد رفيع المستوى هي رسالة نعبر بها عن تصميمنا وإصرارنا على هزيمة الإنقلاب، ودحر أئمة العصر وحلفائهم ممن استمرأوا العبودية والعار والعيش الذليل في كنفهم. سنقاتل الإمامة وسننتصر للجمهورية وسنزحف عليهم بالجمهوريين من كل حدب وصوب، ومن كل فج عميق.

واعتبر بن دغر أن الانقلاب الحوثي وصالح على الشرعية وعلى الدولة، لم يتمكن من إسقاط الجمهورية، كما أراد هؤلاء وإن استولوا على عاصمتها. كما أن للأمة العربية كلها فضل الدعم والتأييد والمساندة للقرار السعودي – الإماراتي الخليجي العربي.

وتابع في كلمته: لقد أظهرت الإمارات ريادة في الموقف القومي إزاء الإنقلاب والإنقلابيين كهنوت العصر، ولولا تدخل الإمارات، وشجاعة قادتها الشيوخ الأفاضل رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ونائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لما كنا نحتفل اليوم أيها الأخوة في عدن بذكرى ثورة ٢٦ سبتمبر العظيمة، أو كنا نفعل ذلك ولكن بتضحيات أكبر. لقد أعلنت الإمارات عن تحول كبير في مسار تاريخ الجزيرة والعرب عموماً واليمن خصوصاً، بنجدتها ورجالها البواسل الذين تقدموا بشجاعة لنصرة عدن وكل اليمن

LEAVE A REPLY