مركز Access roads للتدريب والتأهيل الإعلامي ينظم ورشة عمل حول الرسالة الإعلامية

273

 

المكلا (المندب نيوز) سعيد غودل

برعاية اللواء الركن ” فرج سالمين البحسني ” محافظ محافظة حضرموت، وقائد المنطقة العسكرية الثانية، نظم مركز Access roads للتدريب والتأهيل الإعلامي وبالشراكة مع مكتب الإعلام بساحل حضرموت ورشة عمل حول الرسالة الإعلامية للإذاعات الأهلية (واقع و آفاق) . 

وقد تنوعت محاور الورشة في تجربة عمل الإذاعات الأهلية منذ بدء عملها ، والصعوبات التي تواجه عمل الإذاعات الأهلية وكيفية التغلب ، ومعرفة ضوابط العمل الإعلامي والعلاقات بين السلطة المحلية ومكتب الإعلام وقيادات الإذاعات الأهلية في حضرموت ، وذلك لتحقيق هدفها السامي في تلمس الخطوات الأولى للإعلام والأهلي و المحلي بين النجاح والتعثر والتداخل بكل نوعية الفني والبرمجي.

وتحدث وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس ” محمد العمودي ” عن ما قدمته الإذاعات المحلية من دور بارز في بعث الرسالة الصحيحة ومصداقيتها في نقل الأخبار وتنوع برامجها ، ووقوفها الى جانب السلطة المحلية بالمحافظة بنقل كل التطورات التي تشهده المحافظة .

وقال الوكيل ” العمودي ” أن الإذاعات أصبحت اليوم تمتلك تصريحات خاص لها من مكتب الإعلام بالمحافظة، منوها للإذاعات بالتنوع في برامجها ووقوفها الى جانب المجتمع وتلمس كل احتياجاته ونقل رسالة بالصورة والشكل الصحيح، والتطرق الى الأساسيات وتحديد اهتماماتها  .

وشدد الوكيل “العمودي” عن الابتعاد عهن كل التحسسات والتعصبات التي تودي بسمعة الإذاعات وتجعل المجتمع ينظر بصورة مريبة للإذاعات، مضياف عاينا أن نتجاهل الأمور السلبية حول كل ما يصدر حول الإذاعات .

ومن جانبه رحبت مديرة مركزAccess roads  للتدريب والتأهيل الإعلامي “أنيسة العمودي ” في التدشين بالمشاركين من الإذاعات المحلية (الأهلية ) لمشاركتهم في ورشة عمل الرسالةالإعلامية للإذاعات الأهلية ( واقع و آفاق ) .

و أشادة “أنيسة العمودي” في كلمتها بدور الإذاعات المحلية وما تلعبه في تنمية المجتمع من خلال برامجهاالتي تقدمها في شتى المجالات الثقافية و الصحية والعلمية والعملية وغيرها .

وقالت مديرةمركز Access roads  للتدريب والتأهيل الإعلامي إننا نسعى إلى إنشاء رابط مشترك بين مختلف  الإذاعات لتوحيد الرؤية ، وتذليل الصعوبات ، وإيجاد الحلول المناسبة لأهم المشاكل التي تعاني منها الإذاعات .

واضافة إننا عقدنا هذه الورشة العملية من أجل الرقي بمستوى الإذاعات الأهلية إلى مستوى عالي ترقى بالمجتمع وتزيده نموا بكل ما تسعى لتقديمه  من البرامج والأساليب والاهتمامات.

وأعربة في ختام كلمته شكرها لوكيل المحافظة للشؤون الفنية المهندس ” محمد العمودي ” وللمشاركين من الإذاعات المحلية في الورشة .

حضر التدشين وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية المهندس ” محمد العمودي ” ومندوب مكتب الإعلام بساحل حضرموت ” أحمد بامدود ” ورئيسة قسم الصحافة والإعلام بكلية الآداب  ” دعاء سالم باوزير “ومدير الدائرة الإعلامية بجامعة حضرموت   “أحمد زين باحميد” .

LEAVE A REPLY