الزُبيدي : هناك فساد في الجهاز الإداري للدولة .. وإعلام الإصلاح يعمل ليل نهار لتشوية السلطة بعدن

306

 

عدن (المندب نيوز) 

دعا محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي أبناء عدن الى مساعدة ادارته لحين استتباب الامور الاقتصادية .. مؤكدا انه تسلم ادارة مدمرة بشكل كامل .
وقال المحافظ الزبيدي في حوار تلفزيوني مع قناة ( الغد المشرق ) : (( حب الناس هو من دفعني إلى القبول بمنصب محافظ المحافظة ، ولا اطمح لتحقيق أي مكاسب شخصية أو مالية وكل ما اريده هو خدمة الناس )) .
ودافع محافظ عدن عن المداهمات الامنية ، مؤكدا ان الاجهزة الامنية لم تداهم سوى منازل المطلوبين امنيا وان السلطات الامنية لديها معلومات كاملة عن الجهات التخريبية والعناصر المسلحة .
وعن الحزام الامني ، قال الزبيدي انها اصبحت الان قوة رسمية .. مقدما شكره لدولة الامارات العربية المتحدة والتي قال انها الداعم الاول للحرب ضد الارهاب .
وتحدث الزبيدي عن مشكلة الكهرباء في عدن والتي قال انها لن تحل مالم تكن هناك استراتيجية كبيرة لحلها .. مشيرا الى ان مايوجد في عدن هي مولدات كهرباء يعود عمرها إلى فترة الثمانينات ولم يتم إضافة أي كهرباء إلا 50 ميجا قدمتها الإمارات .
وقال محافظ عدن ان هناك فساد في الجهاز الاداري للدولة حيث ان قطاعا كبيرا من الموظفين يتسلمون مرتباتهم وهم في البيوت ، ويتم منح الموظفين مكافآت وحقوق وهم لا يعملون .
ولفت المحافظ عيدروس الى انه يشعر بالاحباط جراء عدم تقديمه لابناء الشهداء ما يستحقون .
وقال بان كل ايرادات الدولة تخضع للرقابة وانه سيتم قريبا احالة الفاسدين الى القضاء بعد تفعيل المحاكم .. لافتا الى انه تم تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة وترتيب مندوب في كل مكتب تنفيذي .
ولفت الى ان كل من يتحدث عن فساد عليه ان يقدم اثباتا او سيحال للقضاء .
واستنكر محافظ عدن ما تقوم به من اسماها ” أبواق حزب الاصلاح ” التي قال انها تعمل ليل نهار على تشويه السلطة المحلية وتشويه قوات التحالف ، وهي تستهدف قوات التحالف من هذا الهجوم الاعلامي .. مضيفا : (( نحن اعلنا قبل عاصفة الحزم اننا ضد الحوثي وضد صالح وسنقف ضد المشروع الايراني ، وقفنا بما نمتلك قبل ان تاتي عاصفة الدعم وياتينا الدعم الجوي من السعودية والامارات ودول التحالف )) .
وعن حمل السلاح في عدن ، قال المحافظ عيدروس انه سيكون هناك قانون لحيازة حمل السلاح فور استتباب الامور .
ونفى محافظ عدن مزاعم تعرض الشماليين لمضايقات في العاصمة السياسية المؤقتة .. وقال : (( الرئيس اعلن ان عدن ستكون عاصمة خلال هذه المرحلة الى ان يتم اجتثاث مشروع الحوثي وصالح .. واذا وجدت أي شدة في التعامل مع الداخلين الى عدن فهذا لصالحهم والاجراءات الامنية في صالحهم ، نحن لا نستهدف ابناء الشمال بل استهدفنا من لا يملك هوية .. والوزير معمر الارياني يطوف الشوارع ولا يعترضه احد )) .
وأكد وجود تنسيق بين السلطة المحلية والحكومة .. مشيرا الى ان قيادة محافظة عدن تحترم توجيهات الدكتور بن دغر وتنفذ كل توجيهاته .
ودعا الزبيدي التجار والمستثمرين الى الاستثمار في عدن .. متعهدا بتقديم كل التسهيلات للاستثمارات في كل المجالات بما في ذلك الكهرباء والمياه والنفط والغاز  .
وعن البنك المركزي قال انه يعمل في عدن بشكل متواصل ولكن المشكلة في السيولة .
واختتم محافظ عدن حديثه بالقول : (( اذا لم نستطع خدمة عدن سنعود ونترك المجال لشخص اخر .. وصلنا على هذا الوضع وسنعمل على تحسين المعيشة والاستقرار الى اخر لحظة )) .. مشيرا الى انه لا يوجد لديه أي عقار او سيارة شخصية يمتلكها داخل عدن .

LEAVE A REPLY