طيبة تختتم الدورات الإنعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين بثانويات وادي حضرموت

259

 

 

سيئون (المندب نيوز) عبدالله مسيعد

استكملت مؤسستي العون وطيبة للتنمية تنفيذ الدورة الإنعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين (تدريب الرئيسيين )  ( تدريب المعلمين ) ، بمدارس وادي حضرموت , بعد توقف البرنامج عشر سنوات لأسباب ضعف الانترنت الذي حال دون استمرار البرنامج

البرنامج الذي انطلق تحت أشراف مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي حضرموت وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية وتنفيذ مؤسسة طيبة للتنمية بالتعاون مع منظمة وورلد لينكس المنطقة العربية لقي ارتياحاً واسعاً بين النخب التربوية والتعليمية لما للبرنامج من أهمية كبيرة في تطوير التعليم.

أستهدف البرنامج في مرحلته الإنعاشية ست ثانويات حكومية موزعة على مناطق وادي حضرموت وهي ( ثانوية تريم للبنين – ثانوية الصبان بنين –  ثانوية سيف بن ذي يزن القطن – ثانوية بن حم بتاربة – ثانوية تريم للبنات – وثانوية باكثير للبنات ) بأجمالي عدد 171 معلم ومعلمة  .

بعد أن أستكمل تجهيز المعامل داخل المدارس المستهدفة بأحدث الأجهزة والتجهيزات اللازمة لإقامة البرنامج  بتمويل من مؤسسة العون للتنمية ، أعيد تفعيل البرنامج بعد التجربة الأولى له للعامين 2005-2007م , في السادس من أغسطس بالدورة الإنعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين ( تدريب الرئيسيين ) والتي استمرت لعشرة أيام بعدد 12 متدرب و مدربين محوريين .

خلال حفل التدشين أشاد وكيل محافظ حضرموت المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ / عبد الهادي التميمي بالدور الكبير الذي تقوم به مؤسستي العون و طيبة للتنمية في كافة الجوانب الخدمية ولعلى اهمها الجانب التعليمي،  من خلال تنفيذهم للعديد من البرامج والمشاريع التنموية التي تساهم جميعها في تحسين مستوى العملية التعليم .

بدورة قال الاستاذ خالد عوض العامري مدرب رئيسي ” ان برنامج التنمية المهنية للمعلمين من خلاله سنتمكن من خلالة من اعطاء المتدربين الكثير من البرامج التعليمية والانشطة والتي ستنعكس ايجابياً على المعلمين والمعلمات بالمدارس المستهدفة ومنها للطلاب والطالبات الذين هم هدف للبرنامج.

وفور الانتهاء من دورة تدريب المعلمين ( الرئيسيين ) دشنت الدورات الإنعاشية لبرنامج التنمية المهنية للمعلمين       ( لتدريب المعلمين ) والتي أستهدف تدريب 163 متدرب  تلقوا من خلال الدورات المكثفة مهارات استخدام الحاسوب والانترنت والمعامل الرقمية ودمج التكنولوجياة في التعليم .

وخلال التدشين أكد الأستاذ سالم حمده أخصائي التعليم العام بمؤسسة العون للتنمية حرص مؤسسة العون للتنمية على تمويل البرامج النوعية في المجال التعليمي والتركيز على الجودة في تلك البرامج ولعلى أبرزها برنامج التنمية المهنية للمعلمين .

وحث الأستاذ أحمد حديجان مدير مؤسسة طيبة للتنمية مكتب حضرموت خلال التدشين المعلمين والمعلمات المستهدفين من البرنامج الاستفادة القصوى من أدبيات البرنامج ونقل المعارف والمهارات لزملائهم المعلمين وتطبيق ذلك مع طلابهم من خلال أجراء بعض الحصص بداخل المعامل واستخدام الحاسوب والانترنت لتوسيع مدارك ومعارف الطلاب .

بدوره شكر المعلم محمد بن عبدات مدزس لغة انجليزية بثانوية تريم للبنات بترم مؤسستي العون وطيبة للتنمية على تتفيذهم برنامج التنمية المهنية للمعلمين وقال :” صراحة كان غائب على اذهاننا الكثير من الاشياء قبل الدورة والحمدلله الان صرنا نعرف الكثير عن التكنولوجيا الحديثة بعيداً عن الطريقة الكلاسيكية التي نستخدمها في التعليم واصبح اليوم امامنا فرص كبيرة للاستفادة من قاعة الحاسوب لتنفيذ الحصص الدراسية بداخلها وتوسيع مدارك ومعارف الطالبات .

يذكر أنه قد تم خلال الايام الماضية تنفيذ عدد من الحصص الدراسية بداخل معامل الحاسوب في كافة مختبرات الحاسوب بمدارس وادي حضرموت في بادرة تؤكد مدى استفادة المعلمين والمعلمات من البرنامج ولما له من أهمية كبيرة في خلق اجواء تعليمية جديدة تواكب التطور التكنولوجي.

LEAVE A REPLY