عدن ( المندب نيوز ) فضل حبيشي 

 

 

دشن المدير العام التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين في العاصمة عدن المهندس قائد راشد أنعم حملة نظافة اليوم في مديريتي المنصورة ودار سعد ضمن حملة شاملة في عشر مناطق بالعاصمة عدن هي منطقتي المنصورة ودار سعد ومنطقتي التواهي والمعلا ومنطقتي صيرة وخورمكسر ومنطقتي القاهرة وإنماء بمشاركة (8) قلابات و(2) شيولات و 190 عامل نظافة وسائق ومشرف بواقع 19 مشارك لكل منطقة .

       

حضر فعالية التدشين في مديرية المنصورة مدير عام المديرية محمد عمر البري ومدير إدارة النظافة في عدن محمد الأبرش ونائب رئيس قسم النظافة في المديرية أحمد عبيد سليمان وعدد من منتسبي الصندوق والسلطة المحلية .

 

 وحضر فعالية التدشين في مديرية دار سعد أمين عام المجلس المحلي في المديرية عبد المنعم علي العبد ومدير إدارة نظافة عدن محمد الابرش ورئيس قسم نظافة المديرية محمد دبيش وعدد من منتسبي الصندوق والسلطة المحلية .

 

  وقد أدلى المدير العام التنفيذي للصندوق المهندس قائد راشد أنعم بتصريح صحفي لوسائل الإعلام المرئية والمقروءة قال فيه : هذه الحملة ستستمر حوالي 40 يوماً جنباً إلى جنب أعمال النظافة اليومية وتستهدف تعويض النقص في العمل اليومي وأيضًاً مواقع القمامة المتراكمة خاصة التي لا توجد فيها خطوط سير لآليات الخدمة بسبب تهالك معظم الآليات ونهب العشرات منها أثناء فترة الحرب فضلاً عن أن أعمال النظافة نشاط يومي مستمر لا تؤتى ثمارها بصورة واضحة دون مساندة الآليات التي تتوافق وحجم نشاطها الكبير .

 

 وناشد المهندس قائد راشد الرئيس عبد ربه منصور هادي والدولة والسلطة المحلية تلبية حاجة منظومة النظافة من الآليات والقدرات الأخرى لتتمكن من الوقوف على قدميها والنهوض بالأوضاع البيئية وأعمال النظافة في مدينة عدن التي توسعت عمراناً وسكاناً وأصبحت العاصمة للبلاد ، معبراً عن أمله في تحقيق هذه المناشدة في أسرع وقت لأن القمامة إخراج يومي ومستمر لا يتوقف .

 

 من جانبه قال مدير عام مديرية المنصورة محمد عمر البري أن صندوق النظافة والتحسين يقوم بهذه الحملة التي تستمر أسبوعاً بالتعاون مع السلطة المحلية في المديرية والمحافظة بهدف تغطية مالم تستطع الأعمال اليومية من القيام بها على الوجه الأكمل لقلة الآليات وتهالكها ، مؤكداً أهمية تعاون المواطنين مع تلك الجهود .

 

 وناشد السلطة المحلية في عدن والحكومة بالإسراع بالإيفاء بالوعود لدعم منظومة النظافة بالآليات والإمكانيات المختلفة ، كما ناشد التحالف العربي وبالذات دولة الإمارات ممثلة بالهلال الأحمر الإماراتي دعم صندوق نظافة وتحسين عدن بمزيد من الآليات لتمكينه من أداء التزاماته تجاه المواطنين في مجال النظافة .

 

 وفي تصريح صحفي للأمين العام للمجلس المحلي في مديرية دارسعد عبدالمنعم علي العبد أهاب بالمواطنين على التعاون لإنجاح الحملة في المديرية والتي تستهدف رفع وترحيل المتراكم من القمامة والقضاء على الأمراض المتفشية كالملاريا والكوليرا ، داعياً إلى مساعدة عمال النظافة وتسهيل مهامهم بعدم الرمي العشوائي للقمامة .

 

LEAVE A REPLY