سجون سرية واعدامات خارج إطار القانون بتعز

246

 

 

تعز(المندب نيوز)وكالات

كشف تقرير اعدته منظمة حقوقية في عدن عن جرائم وانتهاكات ارتكبها الحوثيون الموالون لإيران وكذا جماعة الإخوان الموالية لقطر في مدينة تعز كبرى مدن اليمن الشمالية، من بينها اعدامات خارج اطار القانون وكذا فتح سجون سرية من قبل جماعة الحوثيين والإخوان المعروفة في اليمن بحزب الاصلاح اليمني.

وعقد في العاصمة عدن’ المؤتمر الصحفي الخامس لمنظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات تحت عنوان، ( واقع حقوق الانسان في محافظة تعز دهاليز السجون السرية وجرائم الإعدامات خارج إطار القانون).

واستعرض في المؤتمر جرائم الإعدامات التي تمارسها الاحزاب السياسية منها حزب الإصلاح, بجانب اعمال المليشيات الانقلابية’ التي تمارس ابشع الجرائم بحق المدنيين في تعز.

 أن هذا المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة عدن جاء بعد رصد للجرائم المرتكبة في محافظة تعز, وكان هذا الرصد خلال شهرين متتالين للمنظمة, ووصلت الى كشف حقائق انتهاكا للحقوق الإنسان.

 أن هناك العديد من الجرائم التي ترتكبها جماعات حزب الاصلاح بحق المدنيين خارج القضاء بالإضافة الى وجود التنظيمات المتطرفة في المدينة.

وطالب الإعلامي صالح منصور في كلمة  من كافة مراسلين القنوات التابعة للأحزاب السياسية ومنها حزب الاصلاح تحري المصداقية في نقل الحقيقة كماهي, و التجرد نقل الاخبار عن السياسة.

ان يهتموا بنقل قضايا أبناء تعز وما يقوم به حزب الاصلاح من اعتداءات جنائية بحق أبناء المدينة التي تجردت تلك القنوات التابعة لهم من نقل الحقيقة’ وكرست اعمالها على الجنوب .

إن الاف الضحايا من المدنيين تعرضوا للاعتقالات التعسفية والمئات من المدنيين لجرائم الإعدامات الميدانية خلال فترة عامين وثلاثة أشهر, حيث بلغ ضحايا الاعتقالات والاخفاء القسري الى(2700)ضحية والإعدامات الميدانية(120) ضحية وحرموا (9066) طالب وطالبة من التعليم لعامين بعد الاستيلاء على مدارسهم وتحويلها إلى معتقلات ومراكز احتجاز تمارس فيها جماعات حزب الإصلاح, أعمال التعذيب وإلى مراكز تدريب وثكنات عسكرية .

وطالبت منظمة حق في بلاغها الصحفي إنهاء حالات الاختفاء القسري وإطلاق سراح المحتجزين فورا وإخضاع الجناة للمحاسبة عن الجرائم التي ارتكبت بحق المدنيين, كما طالبت الحكومة بفرض سيطرتها وسلطاتها الدستورية على كامل محافظة تعز.

 

 

 

 

تعز(المندب نيوز)وكالات

 

كشف تقرير اعدته منظمة حقوقية في عدن عن جرائم وانتهاكات ارتكبها الحوثيون الموالون لإيران وكذا جماعة الإخوان الموالية لقطر في مدينة تعز كبرى مدن اليمن الشمالية، من بينها اعدامات خارج اطار القانون وكذا فتح سجون سرية من قبل جماعة الحوثيين والإخوان المعروفة في اليمن بحزب الاصلاح اليمني. وعقد في العاصمة عدن’ المؤتمر الصحفي الخامس لمنظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات تحت عنوان، ( واقع حقوق الانسان في محافظة تعز دهاليز السجون السرية وجرائم الإعدامات خارج إطار القانون). واستعرض في المؤتمر جرائم الإعدامات التي تمارسها الاحزاب السياسية منها حزب الإصلاح, بجانب اعمال المليشيات الانقلابية’ التي تمارس ابشع الجرائم بحق المدنيين في تعز. وقال الخضر ميسري رئيس المنظمة” أن هذا المؤتمر الصحفي الذي عقد في العاصمة عدن” جاء بعد رصد للجرائم المرتكبة في محافظة تعز, وكان هذا الرصد خلال شهرين متتالين للمنظمة, ووصلت الى كشف حقائق انتهاكا للحقوق الإنسان. وأشار” الى أن هناك العديد من الجرائم التي ترتكبها جماعات حزب الاصلاح بحق المدنيين خارج القضاء بالإضافة الى وجود التنظيمات المتطرفة في المدينة. وطالب الإعلامي صالح منصور في كلمة ‘ من كافة مراسلين القنوات التابعة للأحزاب السياسية ومنها حزب الاصلاح’ تحري المصداقية في نقل الحقيقة كماهي, و التجرد نقل الاخبار عن السياسة. كما دعا كافه الاعلامين المنتميين الى محافظة تعز ان يهتموا بنقل قضايا أبناء تعز وما يقوم به حزب الاصلاح من اعتداءات جنائية بحق أبناء المدينة التي تجردت تلك القنوات التابعة لهم من نقل الحقيقة’ وكرست اعمالها على الجنوب . وفي تقريرها الميداني التي اعدته المنظمة قالت في بلاغ صحفي, إن الاف الضحايا من المدنيين تعرضوا للاعتقالات التعسفية والمئات من المدنيين لجرائم الإعدامات الميدانية خلال فترة عامين وثلاثة أشهر, حيث بلغ ضحايا الاعتقالات والاخفاء القسري الى(2700)ضحية والإعدامات الميدانية(120) ضحية وحرموا (9066) طالب وطالبة من التعليم لعامين بعد الاستيلاء على مدارسهم وتحويلها إلى معتقلات ومراكز احتجاز تمارس فيها جماعات حزب الإصلاح, أعمال التعذيب وإلى مراكز تدريب وثكنات عسكرية” . وطالبت منظمة حق في بلاغها الصحفي’ إنهاء حالات الاختفاء القسري وإطلاق سراح المحتجزين فورا وإخضاع الجناة للمحاسبة عن الجرائم التي ارتكبت بحق المدنيين, كما طالبت الحكومة بفرض سيطرتها وسلطاتها الدستورية على كامل محافظة تعز.

 

 

LEAVE A REPLY