تعرف قصة “الجنية السوداء” التي ترعب الحوثيين وفتكت بهم في الساحل الغربي

459

 

الحديدة (المندب نيوز) رصّد

 

كبدت طائرات الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربي التي تلقبها الميليشيات الحوثية الإيرانية بـ”الجنية السوداء” خسائر بشرية ومادية فادحة في المواجهات التي تشهدها جبهات الساحل الغربي .

و”الجنية السوداء” أو طائرات الأباتشي هي إحدى الأسلحة التي تستخدمها القوات في الحرب الحالية ضد الميليشيات الحوثية الإنقلابية وأوقعت بهم خسائر كبيرة جداً، تشهد بها الجثث التي تمتد على الشريط الحدودي في مواقع خط النار.

وطائرة الأباتشي قادرة على الصمود في مواجهات عنيفة، حيث تستطيع الاستمرار في العمل حتى بعد الإصابة بطلقات 23مم في مناطقها الحساسة، كما أنها قادرة على العمل ليلاً ونهاراً وفي جميع الظروف المناخية، ما جعلها تتدخل لصد محاولات التسلل، أثناء هبوب الغبار في الحد الجنوبي، في الفترة الماضية.

والأباتشي مزودة بصواريخ “هيل فاير” (نيران الجحيم) وبمدافع رشاشة من طراز “30 ملم” يمكنها إطلاق 1200 قذيفة في الدقيقة؛ حيث بينت المصادر العسكرية أن المروحيات السعودية والمدفعية قصفت تجمعات حوثية على حدود السعودية.

وقد أطلقت الميليشيات على مروحية الأباتشي التابعة لقوات التحالف العربي، اسم “الجنية السوداء” لعدم تمكنهم من الهروب من طلقاتها التي طالما نثرتهم قتلى على الشريط الحدودي، والتي صعب عليهم النجاة منها، أو إصابتها.

وحسبما نقلت وكالة وام الإماراتية عن مصدر مسئول، فأن الجنية السوداء استهدفت أمس مجموعة تقدر بـ 15 طاقما كانت متجهة كتعزيزات للميليشيات الحوثية الإيرانية في جبهة حيس بقيادة مسؤول الإمداد القيادي المدعو منصور أحمد حمود جحاف المكني بـ”أبو شيحة” وتم تدميرها بالكامل .

وأضاف المصدر في تصريحه إن طيران الأباتشي وجه ضربة موجعة لميلشيات الحوثي الإيرانية وجهت لرتل عربات تابعة لها كانت متجهة نحو جبهة حيس في عملية تعد الأكبر التي تعرضت لها الميليشيات الحوثية وذلك بعد الانتصار الكبير الذي حققته القوات في تحرير مدينة الخوخة بالكامل وتتجه شمالا على الساحل الغربي لليمن.

LEAVE A REPLY