منظمة “أيد” بالتعاون مع مؤسسة الشباب الديمقراطي تنفذ حملاتها التوعوية لغسل الايدي على المدارس المكلا

442

المكلا (المندب نيوز) خاص

دشنت منظمة يمن أيد حملتها التثقيفية  الصحية الخاصة بالتوعية بالأمراض القاتلة من بينها الكوليرا وحمى الضنك وتوعية طلاب المدارس بأهمية غسل اليدين وتوزيع لهم  صوابين ليفبوي مقدمة من شركة هائل سعيد أنعم بالتنسيق مع مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبالتعاون مع مؤسسة الشباب الديمقراطي بالمكلا.

وتستهدف الحملة التي تم تدشينها صباح اليوم في مجمع فوة للبنات، توزيع  صوابين لعدد 15 الف طالب وطالبة بالمكلا وتوعيتهم بأهمية غسل اليدين بالطرق والأساليب الصحية للوقاية من تلك الأمراض القاتلة التي بدأت بالظهور في المدينة.

وأشاد المسئولين بمكتب الصحة المدرسية إلى أهمية الفعاليات التي تنفذ في مختلف المدارس بالمديرية لغرس ثقافة النظافة وتعزيز السلوك والفعل التربوي في فكر ووجدان الطلاب والطالبات لخلق بيئة مدرسية أسرية ومجتمعية خالية من الأمراض والأوبئة.

وعبر أولياء أمور ومدرسون وتربويون عن شكرهم وتقديرهم لمنظمة يمن أيد وعن إعجابهم بالحملات التوعوية التي تنفذها في مدارس المكلا وذلك لتوعية الطلاب والمدرسين والمدرسات وأولياء الأمور لتعريفهم بمرض الكوليرا وطرق ووسائل الوقاية منه إضافة إلى ما يتلقاه الطلاب من ثقافة حول النظافة الشخصية ونظافة المحيط بهم.

LEAVE A REPLY